خبر عاجل ومصيرى وصادم من وزير التعليم لكل طلاب مدارس اللغات اللى لسه مدفعوش المصاريف

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشكيل لجان بالمدارس الحكومية للغات برئاسة مدير المدرسة وتتكون من مسئول شئون الطلاب وأمين المدرسة وعضو إدارة الإحصاء بالإدارة، لعمل حصر بالطلاب الغير مسددين والمنقطعين  من الدراسة في جميع المراحل الدراسية وإرسالهم عبر إدارة المدارس العامة للغات من المديرية إلى الإدارة العامة لمدارس اللغات العامة إلى ديوان الوزارة للعلم والإجراءات التي تمت اتخذت في هذا الصدد.

 

 على النحو التالي:

 

الطلاب الذين لم يدفعوا أكثر من سنة دراسية واحدة:

 في حالة عدم السداد قبل بداية العام الدراسي بعد صدور الكتاب الدوري، يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة عربية رسمية حكومي دون الرجوع إلى أقرب مدرسة عربية رسمية دون الرجوع الى ولي الأمر، على أن يتم إخطار ولي الأمر بأقرب الوسائل الممكنة (الإخطار بالبريد – الاتصال الهاتفي – التواصل عبر المجموعة المدرسية) على أن تعلن المدرسة أسماء الطلاب بعد التعرف عليهم بكافة الوسائل المتاحة بالمدرسة.

الطلاب الذين لم يسددوا رسوم العام الدراسي:

 

 في حالة عدم السداد قبل بدء امتحان الفصل الأول من السنة الثانية، يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمية عربية دون سابق إنذار الى ولي الأمر، على أن يتم إخطار المعلم في أقرب وقت ممكن (البريد الإلكتروني التحذيري – الاتصال الهاتفي- التواصل عبر المجموعة المدرسية) على أن تعلن المدرسة أسماء الطلاب بعد التعرف عليهم بكافة الوسائل المتاحة للمدرسة.

قرارات عاجلة لحل أزمة طلاب المدارس الحكومية للغات

 

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات عاجلة لحل أزمة طلاب المدارس الحكومية للغات الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية.

 

تنبيه أولياء أمور الطلاب بمدارس اللغات الحكومية

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيه أولياء أمور الطلاب بمدارس اللغات الحكومية، من خلال مجلس الأمناء، بضرورة سرعة سداد الرسوم الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول، مؤكدة أنه في حالة عدم سداد الرسوم خلال العام الدراسي، سيحرم الطالب من سداد الرسوم الدراسية. سيتم نقله إلى أقرب مدرسة عربية بنفس الإدارة.