سم قاتل.. طبيب تغذية يحذر من تناول الفراخ حال ظهور أي علامة من هذه العلامات

الفراخ من الأطعمة الغذائية المفيدة جدا للجسم والتي لا يمكن الاستغناء عنها في أي بيت نهائيا، ولا تكاد تخلو ثلاجة من الفراخ تحسبا لحضور ضيف فجأة او لطهيها حال الحاجة اليها، ومع ذلك من الممكن أن تظهر بعض العلامات على الفراخ تعني انها فاسدة ولا يمكن تناولها وللتعرف على تلك العلامات تابعي معنا لنهاية المقال.

علامات تدل على فساد الفراخ

هناك العديد من العلامات التي تدل على ان الدجاج فاسد غير صالح للأكل ويمكن التعرف على صلاح او فساد الدجاج مما يلي:ـ

لون ومظهر الدجاج

يجب أن يكون لون الدجاج النيء غير المطهي بشكل وردي وفاتح مع وجود قطع دهنية بيضاء و لكن في حالة ما اذا كان اللحم لونه رماديا أو أخضر أو كان لون الدهن أصفر فهذا يعتبر علامة على الفساد ويجب عليك أن تقومي بالتخلص منه فورا.

رائحة الفراخ ونمو عفن

في حالة ظهور أي علامات واضحة للفساد مثل نمو العفن فإنه يجب التخلص منه فورا ويمكنك إزالة الجزء الصغير الذي يوجد به العفن ولكن من الأفضل أن يتم التخلص من كل الدجاجة.

رائحة كبريتيه

كذلك من العلامات التي تدل على فساد الدجاج هو وجود رائحة كريهة لهذا في ظهرت منه رائحة حامضة أو رائحة كبريتية مشابهة لرائحة البيض الفاسد فيجب أيضا التخلص منه فورا.

ملمس الدجاج

يتمتع الدجاج النيء أيضا والطازج بملمس لامع وناعم إلى حد ما و لكن في حال كانت يديك تحتوي على بقايا لزجة بعد أن قومتي بغسل الدجاج أو لمسه فهذه علامة قوية على أنها فاسدة.