لو عندك قطة واحدة في بيتك هتبقى مليونير.. أغلى سلالات القطط في العالم وتمنها يصل ل125 ألف دولار

هناك العديد من الاشخاص الذين لديهم هواية تربية القطط او الكلاب او غيرهما من الحيوانات الاليفة، وهناك بعض السلالات منها تكون غالية الثمن بشكل كبير، فيقوم البعض بتربيتها بغرض التجارة، ويختلف سعر القطط عن بعضها البعض باختلاف السلالة، والمميزات سواء في الشكل أو التعامل مع البشر، وفيما يلي سوف نستعرض معكم في هذا التقرير أغلى سلالات القطط في العالم.

أغلى سلالات القطط في العالم

1- القط آشيرا:

يعتبر القط آشيرا ناتج من نوع هجين ويعد واحدا من أغلى سلالات القطط في العالم، حيث يصل سعره إلى نحو 125,000 دولار، ويشتهر بمظهره البري وحجمه الكبير.

 أغلى سلالات القطط في العالم

2- قط السافانا

يأتي قط السافانا في المركز الثاني في قائمة الأغلى، وقد وصل سعره إلى نحو 50,000 دولار أو يزيد عن ذلك، وينتمي قط السافانا أيضاً لسلالة هجينة مكونة من قطة منزلية مع سرفال أفريقي، ويمتاز بمظهره البري والغريب وحجمه الكبير وشخصيته الودودة.

3- القط خاو ماني

من اجمل السلالات هو القط خاو ماني، وهو سلالة نادرة  موجودة في دولة تايلاند، ويصل سعرها إلى ما بين 7,000 دولار إلى 11,000 دولار، كما يتميز بلونه الأبيض النقي وعينيها الزرقاء المشرقة ومظهرها الرشيق والأنيق، بالإضافة إلى شخصيتها الحنونة وذكائها وسهولة تدريبها.

اليوم العالمى للقطط.2

4- قط البنغال:

من أكثر انواع القطط المرحة والحيوية ويصل سعره إلى ما بين 1,800 دولار إلى 3,000 دولار، يتميز بمظهره البري وفضوله وشعره الفريد.

اليوم العالمى للقطط.4

5- القط الاسكتلندي

يصل سعره إلى ما بين 800 دولار إلى 2,000 دولار، تتميز هذه السلالة بآذانها المطوية وشكلها الفريد الذي يجعلها تبدو كالبومة، وتتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان وشعرها القصير والطويل.

اليوم العالمى للقطط.3

6- قط الغابات السيبيرية

يصل سعره إلى ما بين 600 دولار إلى 2,000 دولار. ينتمي للقطط الكبيرة ذات الشعر الطويل والنادرة في روسيا، ويتمتع بفرو سميك وجسم عضلي قوي وشخصية حنونة وفضولية وذكاء عالي.