خبر عاجل.. وزير التعليم يفاجئ طلاب هذه المدارس بقرار مصيري يتم تطبيقه رسمياً

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات عاجلة لجميع المديريات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية من أجل تشكيل لجان بالمدرس الحكومية لغات برئاسة مدير المدرسة، ومدير شئون الطلاب وأمين المدرسة وعضو إدارة الإحصاء والإدارة.

تشكيل لجنة لحصر الطلاب غير المسددين للمصروفات

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تلك اللجنة ستكون مهمتها حصر الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية والمنقطعين عن الدراسة في جميع المراحل التعليمية، وإرسال الأسماء عبر إدارة المدارس العامة للغات من المديرية إلى الإدارة العامة لمدارس اللغات العامة إلى ديوان الوزارة للعلم والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

تحويل ملف الطلاب إلى أقرب مدرسة عربية رسمية

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن حال عدم السداد يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة عربية رسمية حكومية دون الرجوع إلى أقرب مدرسة عربية رسمية ودون الرجوع إلى ولي الأمر على أن يتم إخطاره بأقرب وسيلة ممكنة سواء البريد أو الاتصال الهاتفي أو التواصل عبر المجموعة المدرسية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه حال عدم السداد قبل بدء امتحان الفصل الأول من السنة الثانية، يتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة رسمية عربية دون سابق إنذار إلى ولي الأمر على أن يتم إخطار المعلم في أقرب وقت ممكن، على أن تعلن المدرسة أسماء الطلاب بعد التعرف عليهم بكل الوسائل المتاحة للمدرسة.

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تلك القرارات العاجلة لحل أزمة طلاب المدارس الحكومية للغات الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية، مشيرة إلى أنه سيتم تنبيه أولياء أمور الطلاب بمدارس اللغات الحكومية من خلال مجلس الأمناء، على أن يتم سرعة سداد الرسوم الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول، مؤكدة أنه في حال عدم سداد الرسوم، سيتم نقله إلى أقرب مدرسة عربية بنفس الإدارة.