هيبقى طلقة.. طريقة عبقرية لزيادة سرعة الإنترنت المنزلي 200% | لازم تجربها بسرعة

يرى البعض بأن ضعف إشارة شبكة الواي فاي هي مشكلة كبيرة، وتزعج ملايين المستخدمين في ظل اعتماد الكثيرون على الإنترنت بشكل شبه يومي سواء من أجل التواصل مع الأصدقاء والعائلة أو من أجل العمل، سواء داخل المنزل أو في المؤسسات والشركات.

طريقة عبقرية لزيادة سرعة الإنترنت

نصح بعض خبراء التقنية بعدة أفكار جديدة يمكن من خلالها زيادة سرعة الإنترنت المنزل، ولكن واحدة منها كانت تتعلق باستخدام الرواتر القديم لتقوية شبكة الواي فاي في المنزل.

وبحسب تصريحات بعض خبراء التقنية، فيمكن اللجوء إلى الراوتر القديم من أجل تحويله لجهاز مقوي لزيادة سرعة الشبكة في الراوتر الجديد، حيث تعتمد هذه الفكرة على توفير مساحة لتغطية أكبر لشبكة الإنترنت وبالتالي زيادة سرعتها وكفاءتها.

ولكن يبقى السؤال الآن هو كيف يمكن توصيل الرواتر القديم مع الجديد بهدف زيادة سرعة الإنترنت المنزلي.

طريقة تقوية شبكة الإنترنت المنزلي

وأجاب مهندس يدعى محمد أسامة وهو خبير في مجال توصيل شبكات الإنترنت على هذا التساؤل، وقال بان الأمر يتم من خلال توصيل الراوتر القديم بالجديد من عبر كابل إيثرنت، والمتوفر بكثر داخل المحال المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية، إذ يتم توصيل الكابل بين الراوتر القديم والجديد.

ومن ثم تكون باقي الخطوات على النحو التالي:

  • توصيل الكابلين ببعضهما البعض.
  • تسجيل الدخول إلى الرواتر اقديم من خلال الـIP.
  • الضغط على وضع ع Access Point، وهو ما سينتج عنه تقوية إشارة الواي فاي.

وهناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن يستخدمها البعض بهدف تقوية شبكة الإنترنت داخل المنزل، وعلى رأسه وضع الرواتر في مكان مناسب ومركزي لتغطية كافة أرجاء المنزل، وهذا بجانب استخدام كلمات سر قوية لمنع اختراق الرواتر من قبل الغرباء.