بقرار من التعليم.. إجراء تحليل المخدرات لهؤلاء المعلمين

وجهت الأكاديمية المهنية للمعلمين، في بيان لها، تنبيه هام إلى المعلمين المرشحين للترقي 2024، الذين اجتازوا اختبارات الكادر الخاصة بالأكاديمية المهنية للمعلمين، بضرورة إجراء تحليل المخدرات، كشرط أساسي للحصول على الترقي.

قرار هام من التعليم بشأن تحليل المخدرات

وشددت الأكاديمية المهنية للمعلمين في بيانها، على ضرورة إجراء تحليل المخدرات وذلك تنفيذا للقرار الذي يحمل رقم 73 لسنة 2021، ولائحته التنفيذية الصادر بشأنها قرار رئيس مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 1 لسنة 2023، على أن يتم إجراء التحليل في أحدى الجهات المختصة والمحددة في القانون السابق ذكره.

وأشارت الأكاديمية المهنية للمعلمين، إلى أهمية التنبيه أيضا بتسليم جميع التحاليل بعد اعتمادها وختمها من الجهات المختصة لقسم التسويات في إدارة الموارد البشرية في ديوان مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر القرار الوزاري الذي يحمل الرقم 168 والخاص بمنح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفروا متطلبات الترقية شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام 2023/2024، حسب أحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

شروط ترقية المعلمين

وحسب قانون التعليم، هناك عددا من الشروط والضوابط الخاصة بترقية المعلمين، على أن يكون ذلك حسب قرار من وزير التربية والتعليم بالتنسيق مع المحافظ المختص، حيث يشترط للترقية إلى الوظائف المنصوص عليها في المادة 71 من القانون التالي:

  • ضرورة استيفاء شروط شغل الوظيفة المرقى إليها على النحو المبين ببطاقة الوصف الخاصة بها.
  • قضاء 5 سنوات على الأقل فى ممارسة العمل الفعلى فى الوظيفة الأدنى مباشرة، أو ما فى مستواها حسب القواعد التى يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم، وتخفض المدة البينية للترقية عام واحد للحاصل على الماجستير وعامين للحاصل على الدكتوراه
  • يشترط الحول على شهادة الصلاحية لمزاولة الوظيفة المرقى إليها.
  • يشترط الحصول على تقرير تقويم أداء بمرتبة فوق متوسط على الأقل فى سنتين سابقتين مباشرة على النظر فى الترقية.