«ضع عمرنا واحنا منعرفش»…. اوراق هذه العشبة تصنع المعجزات مشروب سحري له مفعول جبار  في علاج العديد من الامراض المختلفه في خلال دقائق!!

قامت دراسة بتقييم تأثير عصير الليمون على مستويات السكر في الدم شملت التجربة 12 مشارك تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تناولت المجموعة الأولى 200 جرام من الأرز بينما تناولت المجموعة الثانية 15 جرام من عصير الليمون تليها 200 جرام من الأرز  والمجموعة الثالثة تناولت 30 جرام من عصير الليمون ثم 200 جرام من الأرز.

دراسة حول الليمون

تم قياس مستويات الكوليسترول في الدم بعد تناول الطعام بفترات زمنية محددة وأظهرت النتائج أن المجموعة التي تناولت أكبر كمية من عصير الليمون كانت لديها مستويات  الكوليسترول أقل بشكل ملحوظ بعد 45 دقيقة مقارنة بالمجموعتين الأخريين وحتى المجموعة التي تناولت كميات أقل من عصير الليمون أظهرت تحسن لكن الفرق لم يكن كبير.

أهمية السيطرة على المستويات

ارتفاع المستويات  في الدم يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة خاصة بالنسبة للأشخاص المصابين بداء يجب على المصابين بهذا المرض الحفاظ على المستويات ضمن المعدل الطبيعي لتجنب المخاطر ومع أن النوبات الخفيفة قد لا تكون خطيرة، إلا أن ارتفاع المستويات المستمر قد يؤدي إلى تلف الأعصاب ومشاكل صحية أخرى.

عصير الليمون يعد مشروب بسيط يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية على مستويات السكر في الدم مما يجعله خيار جيدا للذين يسعون للحفاظ على صحتهم لكن من المهم استشارة الأطباء قبل إجراء أي تغييرات في النظام الغذائي خاصة لمرضى السكري.