كله يستعد.. قرار جديد من المصرية للاتصالات لعملاء الخط الأرضي والتطبيق إجباري

أصدرت الشركة المصرية للاتصالات قرارا مهما يلزم جميع المشتركين بخدمة الخط الأرضي، حيث قررت تحويل نظام الفاتورة التقليدي المعتمد على الدفع بعد الاستخدام، إلى نظام الدفع المسبق، إذ يعني أنه سيتعين على العملاء شحن رصيد مسبقا قبل استخدام الخدمة.

وجاء هذا القرار في إطار سعي الشركة المستمر لتحسين أدائها التشغيلي وإدارة مواردها المالية بشكل أكثر فعالية، فمن المتوقع أن يساهم نظام الدفع المسبق في تقليل المخاطر المالية التي تنشأ عن تراكم الديون المستحقة على العملاء، والتي غالبا ما تواجهها الشركة في النظام القديم، الذي يعتمد على فواتير يتم إصدارها كل ثلاثة أشهر.

نظام الدفع المسبق للخط الأرضي

أكدت الشركة المصرية للاتصالات، أن جميع العملاء الحاليين سيشملونهم هذا التغيير الجديد، وأن عملية التحول إلى نظام الدفع المسبق ستتم على مراحل تدريجية، حيث أن جميع المشتركين، دون استثناء، سيتعين عليهم التكيف مع النظام الجديد في المستقبل القريب.

وستخطر «المصرية للاتصالات» جميع العملاء المتأثرين بهذا التغيير عبر وسائل متعددة، لضمان وصول المعلومات إليهم بشكل كامل، عبر البريد إلكتروني، والرسائل النصية، فضلا عن توفيرها إشعارات تفصيلية تشرح الخطوات التي يجب اتباعها لإتمام عملية التحويل إلى النظام الجديد بسهولة ويسر.

طرق متعددة للشحن المسبق

توفر الشركة مجموعة متنوعة من الخيارات التي تتيح للعملاء شحن رصيد خطوطهم الأرضية، باستخدام البطاقات المدفوعة مسبقا، أو يمكنهم استخدام التطبيقات المصرفية الخاصة ببنوكهم، أو حتى إجراء عملية الشحن عبر الإنترنت، من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.

وخصصت فريق دعم فني متكامل لتقديم المساعدة للعملاء والإجابة على جميع استفساراتهم، عبر الفروع المنتشرة في جميع أنحاء البلاد أو من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء.

مميزات نظام الدفع المسبق

كشفت الشركة عن مجموعة للمميزات بنظام الدفع المسبق، والتي تتيح للمستخدمين ما يلي:

  • يمكن العملاء من إدارة ميزانياتهم بشكل أفضل، عبر شحن الرصيد حسب استهلاكهم.
  • يساعد هذا النظام العملاء، على تجنب الفواتير المتأخرة والغرامات، باستخدام الرصيد الذي تم شحنه مسبقا فقط.
  • يوفر النظام طرقا سهلة ومتنوعة لشحن الرصيد، فضلا عن باقات إضافية تلبي احتياجات العملاء.