«ضاع عمرنا واحنا منعرفش عنه حاجه»… مستحيل تفكر تتركه بعد اليوم اوراق هي العشبة تكافح الشيخوخة وتنظم الكوليسترول وضغط الدم بشكل مذهل!!

يعتبر عصير الكرفس من المشروبات الصحية التي تحمل فوائد عديدة للجسم وخاصة فيما يتعلق بصحة القلب وضغط الدم يعرف الكرفس بمحتواه الغني بالفيتامينات مثل A وB وC وK بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات النباتية التي تساعد في تقليل الالتهابات.

فوائد عصير الكرفس لصحة القلب والتمثيل الغذائي

 تأثير الكرفس على ضغط الدم

يحتوي الكرفس على مركب يعرف بالكومارين الذي يساعد في تقليل هرمونات التوتر في الجسم مما يعزز من صحة القلب ويقلل من ارتفاع ضغط الدم أظهرت الدراسات أن مستخلص بذور الكرفس قد يساهم في تقليل ضغط الدم من خلال الحد من ترسب الدهون في الشرايين مما يقلل من العبء على القلب.

 الكرفس وخفض مستويات الكوليسترول

بالإضافة إلى تأثيره الإيجابي على ضغط الدم يمكن أن يساعد الكرفس في خفض مستويات الكوليسترول الضار المادة الكيميائية 3-n-butylphthalide (3nB) الموجودة في الكرفس تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار بما يصل إلى سبع نقاط مما يعزز من صحة القلب.

فوائد مكافحة الشيخوخة

عصير الكرفس يعتبر أيضا مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين K مما يساعد في تحسين نسيج الجلد ويعزز من مظهره الشاب بفضل احتوائه على 95% من الماء يعتبر عصير الكرفس خيار ممتاز لترطيب البشرة.

 الاحتياطات اللازمة

على الرغم من الفوائد العديدة للكرفس يجب الحذر من محتواه العالي من الأملاح وفيتامين K حيث يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية مثل الوارفارين.