صدمة العمر .. عشان مترجعش تعيط في الأخر هام وعاجل قرار جديد لأصحاب عدادات الكهرباء القديمة ويعمل به فورًا من هذا التوقيت!!!

نجد أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قد قام بفرض غرامه ماليه قدرها 7% على جميع الأشخاص الذين يقوم بالتأخر عن دفع فواتير الكهرباء بالنسبة لأصحاب العدادات القديمة ونجد أن هذا يحدث في حالة تجاوز فترة السداد شهر على أن يتم التنفيذ هذا القرار بداية من شهر سبتمبر لعام 2024، وهذا بعد رفع أسعار شرائح الكهرباء حيث سوف يتم تحصيل الفواتير بالأسعار الجديدة ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة للعمل على زيادة نسبة التحصين ونجد انها بعد مرور شهرين من تأخر دفع فاتوره سوف يتم رفع العداد نهائيا من المنزل.

الإجراءات اللازمة لتغيير عداد الكهرباء

إذا كان لديك عداد قديم وتود تغييره، فهناك مجموعة من الإجراءات التي ينبغي عليك القيام بها:

  • الخطوة الأولى لابد أن يتم سداد مبلغ مالي قدره 195 جنيه وهذا على اعتبار أنه من رسوم الفحص والاستبدال للعداد القديم بالعداد ابو كارت.
  • ثانيا لابد وأن يتم فهم الأمور المتعلقة بتسوية العداد حيث سوف يتم احتساب قيمة المتوسط للاستهلاك لآخر ثلاثة أشهر قبل حدوث العطل.
  • ثالثا سوف يتم العمل على تسوية كل الديون والحسابات المستحقة على صاحب العداد وهذا قبل البدء في العمل على إزالة العداد القديم وإجراء عملية الفحص لاستبداله بالعداد الجديد

مزايا العدادات مسبقة الدفع

نجد أن تلك العدادات لها الكثير من المزايا من بينها أنها يمكن من خلالها أن يتعرف الشخص على استهلاكه أولا بأول بالاضافة إلى أنها تخلصنا من مشكلة القراءات الغير سليمة والتي ينتج عنها ارتفاع في قيمة العبور بسبب التدخل البشري وكذلك إدارة نفقات الاستهلاك من خلال حساب التكلفة.