احترس أثناء شحن العداد لو استهلاكك 100 جنيه شهريا: شوف شركة الكهرباء قالت إيه؟

شحن العداد الكهربائي.. استهلاك شحن العداد.. تشن شركات الكهرباء التسعة حملات تفتيشية على مستوى الجمهورية سواء لاصحاب العدادات القديمة او اصحاب العدادات مسبقة الدفع، وذلك  بهدف كشف سرقات الكهرباء، حيث حذرت من الحيل والطرق التي يتبعها بعض المواطنين من أجل خفض استهلاكهم الشهري.

 

شحن عداد الكهرباء

ومن أهم تحذيرات شركة الكهرباء، هناك بعض الحالات منها لو كان استهلاكك الشهري 100 جنيه، وتستخدم أجهزة كهربائية كثيرة في منزلك تستهلك طاقة كهربائية كبيرة، واوضحت الشركة أنه في هذه الحالة يكون الاستهلاك لا يتناسب مع قيمة الشحن، لذلك تشن شركة الكهرباء حملات تفتيش لكشف الامر في حالة التلاعب.

 

تحذيرات شركة الكهرباء

وكانت قد كشفت الشركة أنه بالتعاون مع إدارة شرطة الكهرباء، تم اكتشاف طرق واساليب جديدة للتلاعب والسرقة وخفض الاستهلاك الشهري للكهرباء، خاصة في العدادات مسبقة الدفع.

 

 

سرقات الكهرباء

وشرحت  شركة الكهرباء أن هناك 4 طرق جديدة يتبعها بعض السارقون لخفض الاستهلاك.

من هذه الطرق التلاعب بالعداد من الداخل لتقليل الاستهلاك، ووضع مقومات لخفض الاستهلاك بشكل غير قانوني، واتلاف البوردة في العداد لتعطيل نظام حساب الاستهلاك، وايضا استخدام ريموت كونترول للتحكم بفضل العداد.

وشددت شركات الكهرباء على ان سرقة الكهرباء تعرض المال العام للخطر وتم تكثيف حملات تفتيش لضبط السرقات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد اي شخص ثبت عليه التلاعب او السرقة.