شوف بطاقتك زادت ولا لا.. قرار عاجل من التموين يُسعد ملايين المصريين | والتنفيذ فورًا

كشفت وزارة التموين عن موعد عودة تفعيل بطاقات التموين وذلك لبعض المواطنين المتعاملين بنظام الممارسة فيما يخص أستخدام الكهرباء، وكانت بطاقات التموين الخاصة بهذه الفئات قد شهدت توقفا خلال شهر أكتوبر الماضى، ليتم تفعيلها من جديد بناءًا على قرار وزير التموين.

تفعيل بطاقات التموين لهذه الفئات

وأعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم التنسيق من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من أجل عودة تفعيل بطاقات التموين، وذلك للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، على أن يتم بدء تفعيل البطاقات من أول نوفمبر 2024، بعدما توقفت لفترة خلال شهر أكتوبر الجارى.

وقال وزير التموين أن القرار يأتى فى إطار حرص الحكومة متمثلة فى وزارة التموين على مصلحة المواطنين، والإهتمام بإحتياجاتهم الأساسية فى ظل الأوضاع الأقتصادية الراهنة والناتجة عن الأوضاع الجيوسياسية المحيطة، والتى ألقت بظلالها على الإقتصاد المصرى خلال الفترة الأخيرة.

توزيع الدعم وحماية موارد الدولة

وفى سياق متصل أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، على أستمرار إيقاف الدعم للمواطنين الذين تحرر لهم محضر سرقة تيار كهربائى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، لضمان توزيع الدعم بكل عدالة وحماية مقدرات الدولة.

وأكد الدكتور شريف فاروق أن وزارة التموين تولى أهتماما كبيرًا بمشاكل المواطنين والعمل على حلها فى أسرع وقت، بهدف عدم تعطل الخدمات المقدمة ومنها الخدمات التموينية المستحقة، مشيرًا أن الهدف الشاغل هو تطوير الخدمات التموينية وتحسين جودة الخدمات، بما يعز ثقة المواطن بالحكومة.