«مبروووك طاقة القدر اتفتحت على الاخر !!!».. دولة فقيره تعلن أكتشاف أكبر احتياطي بترول في العالم داخل اراضيها !!.. لن تصدق من هي..؟

أكد تقرير صحفي على أن مقدار إنتاج النفط على مستوى العالم سوف يزداد خلال العشر سنين القادمة وذلك بالرغم من أزمة تلوث الطبيعة التي اجتاحت العالم وقد ساندت هذا التصريح الوكالة الدولية للطاقة ويأتي هذا بالتزامن مع احتياج السوق الدولي لإنتاج المزيد من البترول، وبحسب ظنون منظمة اوبك فإن بلاد قارة أمريكا الجنوبية ستكون متصدرة في إنتاج النفط.

دولة فقيرة ستكون من أكبر دول العالم في انتاج النفط

بحسب ما جاء في صحيفة ريبوبليكا فإن البلد التي تحتوي على كمية كبيرة من احتياطي البترول هي دولة من أمريكا الجنوبية واحتياطها أكبر من أمريكا والمملكة العربية السعودية وروسيا وهذه الدولة هي فنزويلا التي لديها احتياطي يبلغ ثلاثمائة وثلاثة فاصل ثمانية مليار برميل من البترول، وبهذا تحتل المراتب الأولى في قائمة البلاد التي تحتوي على كمية كبيرة من البترول في حين أن أمريكا لديها خمسة وخمسين فاصل اثنين مليار برميل، ووفق IEA  فإن الإنتاج من البترول ينمو ويرتفع بمقدار خمسة فاصل ثمانية مليون برميل كل يوم وذلك في سنة 2028 وأن قارة أمريكا الجنوبية ستنتج ما يقارب من ربع هذا المقدار.

جيانا تقفز من الفقر إلى الثراء 

بحسب بعض المصادر فإن جيانا ستتحول إلى بلد ثري وذلك بسبب زيادة الطلب على البترول الخام  خلال العشر سنين الحالية وبحسب الظنون فإن جيانا من الممكن أن تخرج واحد فاصل اثنين مليون برميل كل يوم عند مجئ عام 2028 هذا وقد صرح مونالدي وهو مختص في الاقتصاد بأن هذه الدولة ستصبح ثرية وهذا بسبب ما تشير إليه التوقعات والتي أثبتها زيادة الناتج المحلي الذي ذاد بمعدل 57.8% وسوف يصبح 37.2% في هذه السنة.