«دكتور ابن حلال قالي عليها».. عشبة سحرية لمعالجة الإمساك وآلام القولون | كنز فى بيتك 

يأتي اليانسون كحل سحري يخلصك من آلام القولون والإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي بصفة عامة، حيث أنه من الأعشاب الطبيعية الفعالة والمجربة لآلام الجهاز الهضمي، وتحسين عملية الهضم، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

فوائد اليانسون لصحة الجسم

تعرف بذور اليانسون بقدرتها على تحفيز الغدد الهضمية، وهو ما يقلل من أعراض الانتفاخ ويحميك من تهيج جدار المعدة فهو خيار ممتاز ومثالي يرشحه الأطباء لمرضى القولون العصبي بسبب قدرتها وتأثيره المضاد للتشنجات، المشاكل المعوية كما يعتبر علاج فعال لمشاكل السعال والربو، وايضا مهم للمرضعات حيث يحفز إفراز الحليب لدى النساء.

طريقة تحضير منقوع اليانسون

ضع ملعقة صغيرة من بذور اليانسون على كوب من الماء البارد، ثم ارفع هذا الخليط على النار حتى يغلي وبعد ذلك أطفئي النار وغطّي الوعاء، واتركي الخليط ينقع لمدة 10 دقائق ثم قم بتناوله ويفضل يمكن شرب كوب أو اثنين من هذا المنقوع لتخفيف الغازات وآلام القولون، وينصح بأن يكون هذا المشروب ضمن نظامك الغذائي لتحسين الصحة العامة وعلاج المشاكل الصحية خاصة أنه آمن وطبيعي فلا يكون له تأثير سلبي.

استخدامات اليانسون

يمتاز اليانسون بخصائص أخرى بعيدة عن المعدة والقولون، فهو يحتوي على خصائص تعمل على تخفيف التوتر والقلق ويمكنك استخدامه كعطر طبيعي في بعض الوصفات، فهو يستخدم فى الحياة اليومية فى كثير من الوصفات والمشروبات.