قرار وزير التموين بشأن البطاقات التموينية الموقوفة بنظام ممارسة الكهرباء

قرار وزير التموين بشأن البطاقات التموينية الموقوفة بنظام ممارسة الكهرباء.. أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية،الدكتور شريف فاروق أنه سيتم استئناف العمل بالبطاقات التموينية التي تم إيقافها خلال شهر أكتوبر الماضي، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، وذلك بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

قرار وزير التموين
قرار وزير التموين

قرار وزير التموين بشأن البطاقات التموينية الموقوفة

وأوضح وزير التموين أن هذا القرار جاء في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بهموم المواطنين واحتياجاتهم الأساسية، وقال إن الوزارة ستسعى دائماً لتقديم أعلى جودة للخدمة، وضمان تلبية تطلعات المواطنين وتحسين مستوياتهم المعيشية.

وزير التموينوزير التموين
قرار وزير التموين

وزير التموين عن سرقة التيار الكهربائي

كما أكد الوزير على استمرار إيقاف الدعم عن كل من يثبت قيامه بسرقة التيار الكهربائي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لضمان عدالة توزيع الدعم وحماية موارد الدولة.

وشدد الدكتور شريف فاروق على أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لضمان عدم تعطيل الخدمات التموينية المشروعة من خلال متابعة شكاوى المواطنين ومحاولة حلها فوراً. وشدد الدكتور فاروق على أن هدفنا وشغلنا الشاغل هو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل تطوير الخدمات التموينية التي تساهم في زيادة ثقة المواطن في الدولة.

كما أن وزارة التموين تعمل على حذف الفئات التي لا تحتاج إلى الدعم من أجل توفير الدعم الحكومي للأسر الأكثر احتياجًا، ولهذا السبب تصدر وزارة التموين بيانًا كل ثلاثة أشهر بحذف بعض الأشخاص من البطاقة التموينية.

وزير التموين يصدر قراروزير التموين يصدر قرار
قرار -وزير -التموين

وزير التموين عن حذف الممارسين من البطاقات التموينية

شرعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالفعل في عملية حذف متعاطي الكهرباء من البطاقة التموينية.

وفي إطار تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، أرسلت وزارة الكهرباء قائمة أولية بأسماء عدد من الأشخاص الذين يمارسون السرقة حاليًا إلى وزارة التموين لحذفهم من البطاقات التموينية.

عودة البطاقات التموينية الموقوفة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن البطاقات التموينية المتوقفة بسبب مشاكل في الكهرباء وأخطاء في قاعدة البيانات، سيتم استئناف العمل بها اعتبارًا من 1 نوفمبر المقبل.

وأكدت الوزارة أنه سيتم قبول طلبات إعادة تنشيط البطاقات التموينية المتوقفة بسبب مشاكل الكهرباء بعد تقديم المستفيدين إيصالات آخر فاتورة كهرباء وطلب تركيب جهاز كودى لمكتب التموين.