الكلاب طلعت الأهرامات.. أول رد حكومي بعد ظهور كلب أعلى هرم خوفو.. قالت إيه؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لظهور كلب أعلى هرم خوفو والذي اكتشفه رجل كان يحلق بطائرة شراعية فوق الهرم بالجيزة، الأمر الذي دفع مصادر بمنطقة آثار الهرم تعلق عليه وتوضحه.

منطقة آثار الأهرامات توضح قصة ظهور الكلب أعلى الأهرامات

وأوضحت المصادر بمنطقة أثار الهرم أن المنطقة الأثرية كبيرة  والسيطرة على عدم دخول الكلاب يصعب تحقيقه مشيرة إلى أن وجود كلاب في المنطقة الأثرية بأهرامات الجيزة ليس أمرا جديدا وتعمل المنطقة الأثرية خلال الفترة المقبلة لحل تلك المشكلة.

وأشارت المصادر إلى أن جميع الكلاب يتم تطعيمها بواسطة جمعية الرفق بالحيوان وذلك حرصا على صحة الزوار مشيرا إلى أن هذه الظاهرة نادرة وغير متكررة وتحدث بسبب طبيعة المنطقة المفتوحة حول الأهرامات.

وحول عدم مطاردة الكلاب، أكدت المصادر أن الأجانب من رواد الأهرامات قد يرفضون مثل هذا السلوك بل قد يصدرون بيانات تندد بذلك، مجددة التأكيد على أن يتم تعقيم الكلاب وتطعيمها حتى لا تضر بصحة الزوار.

أحد الأجانب يوثق مشهد ظهور كلب أعلى الأهرامات

ووثق أحد الأجانب من خلال طائرته الشراعية مشهدا لكلب فوق قمة الأهرامات وينبح على الطيور ليتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية تمكن الكلب من بلوغ قمة الأهرامات وهي على ارتفاع 150 مترا وكم استغرق هذا الامر من وقت ومواجهة الرياح القوية وغرابة اختياره للمكان ومن المؤكد أنه لم يتجه للقمة بحثا عن الطعام.

ويعد مجمع أهرامات الجيزة موقعا أثريا على هضبة الجيزة ويضم كلا من هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منقرع جنبا إلى جنب مع المجمعات الهرمية المرتبطة بها وتمثال أبو الهول، وبنيت هذه الأهرامات في عهد الأسرة الرابعة للمملكة القديمة في مصر القديمة بين عامي 2500 و2600 قبل الميلاد.