فلوسك ضاعت.. مفاجأة من التموين بشأن إلغاء الذهب القديم بعد تطبيق دمغة الليزر

بتطور لافت أشار وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء لقاء بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأنه سوف يتم تطبيق نظام الدمغة بالليزر، حيث وردت العديد من التفاصيل الجديدة حول ذلك الأمر، وذلك أثناء تفقده مختلف معامل دمغ المجوهرات بالإدارة العامة والإدارة العامة للموازين، وعلى نفس النهج فقد زار سيادته معامل إدارة التفتيش الفني التابعة لمصلحة دفع المصوغات والموازين، ونوافيكم بالتفاصيل فتابعونا.

فلوسك ضاعت؟ .. التموين تكشف مفاجأة بشأن إلغاء الذهب القديم بعد تطبيق دمغة الليزر - بوابة الزهراء الإخبارية

موعد تطبيق الدمغة بالليزر على الذهب

أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه من المقرر قبل انتهاء عام2024 التركيز على الاهتمام بالدمغ، وذلك لسرعة تنفيذ عمل الدمغات بالليزر، وذلك استعداداً لإلغاء الدمغة القديمة، كما شدد سيادته على الأهمية القصوى لإتمام منظومة التكويد وأيضاً دمغ المعادن الثمينة والمشغولات الذهبية بالليزر.

حيث ينطوي ذلك المشروع على أهمية كبرى بقطاع صناعة الذهب، بجانب مواكبة التكنولوجيا الحديثة وصولاً لحوكمة المعادن الثمينة بالليزر، وأضاف سيادته على ضرورة إنشاء نظام إلكتروني محكم لربط كافة مكاتب فروع والوزن بالمحافظات وأيضاً مقر للمصلحة الرئيسي، كما أشار لضرورة تطوير مقر المختبرات المركزية لتحسين كفاءة المعامل الحالية.

تعزيز الرقابة على أسواق المعادن والأحجار الكريمة

بضوابط مشددة أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أن النظام الحديث يدعم تعزيز الرقابة على أسواق الأحجار الكريمة والمعادن، حيث ينطوي الأمر على الحد من الممارسات الغير قانونية، والتي بدورها تصل بالمواطن ليصبح فريسة للاحتيال والنصب، حيث يقوم النظام بزيادة موثوقية القطع المعدنية على مستوى الجمهورية، بجانب تعزيز قدرتها التنافسية بالأسواق العالمية.

هل سيتم إلغاء الذهب القديم؟

أكدت الوزارة أن جميع الأقاويل حول إلغاء الذهب القديم عارية تماماً من الصحة، كما أن العمل بنظام الدمغ بالليزر لا يزيد عن كونها عملية تنظيمية.