هتصرف عيش وتموين تاني.. عودة تفعيل بطاقات التموين الموقوفة بسبب ممارسة الكهرباء بقرار من وزير التموين!! قدم الوصل وخد تموينك

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن إعادة تفعيل البطاقات التموينية المعلقة للمواطنين المسجلين في نظام استهلاك الكهرباء، بدءا من 1 نوفمبر 2024، بعد توقفها مؤقتا في أكتوبر الحالي، كما أكد على عدم رجوع هذا الدعم لسارقي التيار الكهربائي.

تفعيل بطاقات التموين الموقوفة بسبب ممارسة الكهرباء

أكد الوزير أن القرار يهدف إلى مراعاة مصلحة المواطنين واحتياجاتهم الأساسية، حيث تسعى الوزارة لتقديم خدمات عالية الجودة لتلبية توقعاتهم وتحسين مستوى معيشتهم، كما أشار إلى استمرار إيقاف الدعم عن الذين تم تحرير محاضر بسرقة التيار الكهربائي، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لضمان توزيع الدعم بشكل عادل وحماية موارد الدولة.

أفاد الدكتور شريف فاروق بأن الوزارة تركز على متابعة شكاوى المواطنين وحلها بسرعة، لضمان استمرار تقديم الخدمات التموينية المستحقة،  وأكد أن تحسين جودة هذه الخدمات هو الهدف الرئيسي، مع الالتزام بتطويرها لتعزيز ثقة المواطنين في الدولة.

عودة بطاقات التموين الموقوفة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استئناف تفعيل البطاقات التموينية الموقوفة بسبب مشكلات في الكهرباء أو أخطاء في قواعد البيانات، بدءا من 1 نوفمبر المقبل، وأكدت الوزارة أنها ستقبل طلبات استئناف تشغيل هذه البطاقات، شريطة أن يقدم المستفيد آخر إيصال للكهرباء وإيصال طلب تركيب عداد كودي إلى مكتب التموين المختص.

كما نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية الشائعات حول إلغاء الدعم للمواطنين الذين يمتلكون تكييفات، وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد أي حذف أو إلغاء للبطاقات التموينية، مشيرة إلى أن ما يحدث هو إيقاف مؤقت للدعم لبعض المستفيدين المتورطين في سرقة التيار الكهربائي.