لكل مدرس 2500 جنيه..توجيه عاجل من التعليم لجميع المدارس بالمحافظات .. بشرى سارة للمعلمين

في نطاق ما أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من توجيهات عاجلة للغاية، حيث تحص صرف مستحقات جميع المعلمين ممن يعملون بنظام بالحصة، ممن يساهمون في سد العجز القائم بأعضاء هيئة التدريس، لذا تم التعاقد معهم منذ انطلاق العام الدراسى الحالي، ونوافيكم بالتفاصيل فتابعونا.

صرف مستحقات معلمين الحصة

نسلط الضوء في هذه السطور حول الخبر العاجل بشأن صرف مستحقات معلمين الحصة، نوهت الوزارة بأنه جاري الانتهاء من جميع الأوراق المطلوبة والإجراءات من خلال المديريات والمدارس وجميع الإداراتن وقد خاطبت الوزارة كافة المديريات المالية لقيام بإرسال مستحقات المعلمين على مستوى المديريات لصرفها.

وقد قامت الوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بإرسال خطاب موجه إلى المديريات التعليمية، وذلك لتأكيد الأمر، وذلك في نطاق الاستعانة بمعلمين الحصة بما بلغ أعدادهم 50 ألف معلم بخلاف المعلمين المعينين داخل المدارسن، حيث حددت قيمة الحصة الواحدة بـ 50 جنيهاً، ليتم الحصول على 20 حصة بحد أقصى أسبوعياً.

التعليم تزف بشرى سارة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد - الأسبوع

كشف شهري

أوضحت الوزارة بأنه سيتم إعداد كشف دوري يوضح أسماء العاملين ومستحقاتهم، وذلك شهرياً باليوم العاشر من كل شهر، وذكرت الوزارة أنه طبقاً للتنسيق مع “وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي”، فسوف يبدأ صرف مستحقات المعلمين بالحصة اعتباراً من 25 من كل شه.

وفي حالة وجود أي تعثرات أو اخفاق في السداد بالوقت المحدد، فمن اللازم فوراً التواصل مع “الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة، وعليه سيتقاضى المعلم 50 جنيه عن كل حصة أداها، وطبقاً لذلك يتم احتساب الراتب.