تحذير هام لكل اللي بيدفعوا فاتورة 100 جنيه .. الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة

في ظل مواصلة جهود وزارة الكهرباء بشأن السيطرة على التلاعب بعداد الكهرباء وسرقة التيار، فق شددت وزارة الكهرباء الإجراءات الموجهة لسارقي التيار، وذلك من خلال فرض غرامات مالية كبيرة وعقوبات رادعة، حيث قامت بشن العديد من حملات التفتيش على العدادات القديمة الصادر لهم فواتير غير متناسبة مع ما ما يمتلكونه من أجهزة كهربائية لكشف سرقة التيار من عدمه، وللتفاصيل تابعونا.

اللي بيدفعوا فاتورة 100 جنيه .. الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة

التفتيش على عدادات الكهرباء القديمة

نوضح تفاصيل التفتيش على عدادات الكهرباء القديمة فيما يلي:

  • وجهت شركات توزيع الكهرباء العديد من حملات التفتيش لمالكي العدادات القديمة ممن يصدر إليهم فواتير بقيم بسيطة تصل لـ 100 جنيهاً.
  • وذلك على خلاف من لديهم شقق مغلقة، حيث تصدر فواتيرهم بقيمة 9 جنيهات فقط، أما خارج ذلك النطاق تنطلق حملات للكشف عن خلل العداد أو التلاعب به.
  • كما وجهت الوزارة تحذيرات صارمة من فرض غرامات مالية كبيرة للغاية لكل من حرر تجاهه محضر، حيث تمت مضاعفة قيمة الغرامات اعتباراً من شهر أغسطس الماضي.
  • كما لفت المصدر الوزاري إلى أنه من حق الفني المختص بشركات توزيع الكهرباء ممن يمتلك ضبطية قضائية التفتيش على العدادات بناءًا على اللوائح.

التفتيش على العدادات مسبقة الدفع

أوضح المصدر أ عمليات التفتيش تتم بشكل دوري كل ثلاثة أشهر،هذا إلى جانب أنه حال وجود معلومات تفيد بشحن كارت بقيم مالية ضئيلة لا تلائم الاستهلاك، فسوف يتم انطلاق حملة تفتيش بالحال، كما أوضح المصدر لافتا إلى أنه الفنيين ممن يكشفون عن العدادات مزودين بجميع الأدوات والتقنيات التي تمكنهم من كشف أي تلاعب بشكل جيد.