مفاجأت جديده ورد فعل قاسي من النائب العام تجاه سائق أتوبيس حادث «طريق الجلالة»

أحالت الجهات المعنية سائق حادث اتوبيس الموت  إلى الطب الشرعي، وبعد إجراء التحليل الأولي له تبين تناوله مادة مخدرة وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام احتياطيا ومازالت التحقيقات مستمرة.

واقعة أتوبيس الجلالة

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس، لفتح إجراءات التحقيق في حادث انقلاب أتوبيس ركاب على طريق الجلالة، كما ورد من قبل النيابة أمس الاثنين 14 الشهر الجاري، بلاغ بوقوع حادث انقلاب اتوبيس  بالركاب، مما أدى إلى وفاة 12 طالباً وإصابة 29  آخرين.

معاينة جثث المتوفين

واقعة انقلاب أتوبيس طريق الجلالة3

وعلى الفور، انتقل فريق التحقيق لمقابلة المصابين ومعاينة جثث المتوفين ومعاينة مكان الحادث، حيث شهد بعض المصابين الذين سمحت حالتهم الصحية بالتحقيق معهم بأنهم تعاقدوا مع شركة ل توفير حافلة تقلهم من محل إقامتهم إلى الجامعة التي ينتمون إليها ذهابًا وإيابًا وأنه بمجرد صعودهم إلى تلك الحافلة تحرك سائقها بسرعة هائلة وهو ينعطف في مُنحدر صعب حيث اختلت عجلة القيادة وانقلب الاتوبيس وهو ما أثبته تقرير الفحص الفني.

وقامت النيابة العامة بمعاينة رخص المركبة ورخص سائقها، وكلفت مفتش الصحة بإجراء الكشف الطبي على جثث المتوفين لتوضيح سبب وطريقة وفاتهم ثم أذن بدفنهم ودعا إلى إجراء تحقيق فى الحادث وأرفقت التقارير الطبية النهائية للمصابين.