كارثة وحلت على الكل .. مصيبة سودا نبأ عن إنتشار طماطم فاسدة لدغها ثعبان في الأسواق كيف ردت وزارة الصحة على هذا الأمر!!!!

في واقعة أثارت ضجة كبيرة قد تم نشر مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أثار خوف وقلق الكثير من الأشخاص حيث كان في هذا المقطع أحد الأشخاص يتحدث عن وجود طماطم موجودة في الأسواق تحتوي على ثقوب وقد أشار إلى أن هذه الثقوب ما هي إلا لدغات الثعابين وأن أي شخص قد يقوم بتناول هذا النوع من الطماطم يمكن أن يتوفى في الحال، ونجد أن هذا الخبر قد أثار الخوف والقلق في نفوس المواطنين مما دعا إلى ضرورة التواصل مع وزارة الزراعة لمعرفة حقيقة الأمر تابعونا للتفاصيل.

حقيقة الطماطم السامة

في هذا السياق قد تم التواصل مع بعض المسؤولين في وزارة الزراعة بالاضافة إلى نقابة الفلاحين لكي يتم التاكد من هذا الأمر وهل هناك حقا طماطم فاسدة منتشرة في الأسواق سامة بواسطة الثعابين وقد أوضح الأستاذ الدكتور شاكر أبو المعاطي والذي يشغل منصب أستاذ المناخ مركز الأرصاد الجوية داخل وزارة الزراعة.

أن كل الأخبار المنتشرة بخصوص الطماطم السامة ما هي إلا مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة وقد ناشد المواطنين بضرورة التحري من الأخبار التي يقومون بنشرها والامر ذلك بالنسبة للفيديوهات والمقاطع الصوتيه لعدم إثارة البلبلة والفزع في نفوس المواطنين وأكد أنه من وقت لآخر قد تظهر مثل تلك الشائعات حول جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية لا سيما لو كان الأمر مرتبط بثمار يكثر استخدامها والاحتياج إليها مثل ثمار الطماطم