السعودية إقامة دائمة مجاناً لهذه الفئات من المغتربين والعمالة الوافدة من جميع الجنسيات 2024 و 2025

في خطوة جديدة، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إعفاء مجموعة من الوافدين في المملكة من رسوم تجديد الإقامة لعامي 2024 و2025، ويأتي هذا القرار لتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم لهذه الفئات.

تفاصيل الإعفاء

أصدرت الوزارة بيانًا رسميًا يوضح الفئات المستفيدة من الإعفاء من رسوم تجديد الإقامة، وتشمل هذه الفئات العسكريين المتدربين في المنشآت الأمنية، الزوجات الأجنبيات للمواطنين السعوديين، وكذلك المتعاقدين مع المؤسسات الحكومية.

الفئات المعفاة

  •  موظفي السفارات
  • حاملي جوازات السفر الدبلوماسية
  • خدام المنازل
  • الرعاة والسائقين تحت الكفالة الفردية
  • وبالإضافة إلى ذلك، يُعفى المقيمين بالتبعية مثل أبناء وزوجات المقيمين والمحارم.

هدف القرار

يهدف هذا القرار إلى تقديم الدعم والتسهيلات للوافدين وتحسين أوضاعهم المعيشية، مما يعزز من استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي داخل المملكة.

وختامًا، فيساهم هذا الإجراء في تعزيز الروابط بين السعودية والوافدين، مع توفير بيئة معيشية ملائمة لهم، وستظل المملكة العربية السعودية داعمة للمقيمين وتسعى دائمًا لتحسين أوضاعهم المعيشية.

اقامة دائمة لفئات معينة

في عامي 2024 و2025، تسعى السعودية لتقديم إقامة دائمة مجاناً لفئات معينة من المغتربين والعمالة الوافدة من جميع الجنسيات، كجزء من جهودها لتعزيز التنوع الاقتصادي وجذب المواهب المتخصصة، وهذه الخطوة تستهدف تحفيز الابتكار والنمو، عبر تقديم تسهيلات وإجراءات مُيسّرة لهؤلاء الوافدين، فمن خلال توفير بيئة مستقرة ومشجعة، تأمل السعودية في بناء مجتمع متنوع ومتقدم يسهم بشكل كبير في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة.