الأرصاد الجوية تحذر مما سيحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة المنخفض يفاجئ الجميع

الأرصاد الجوية تحذر مما سيحدث خلال الـ72 ساعة المقبلة المنخفض يفاجئ الجميع.. أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس للـ 72 ساعة القادمة، متوقعةً استمرار انخفاض درجات الحرارة في معظم المناطق بسبب تأثير المنخفضات الجوية، حيث ستتراوح درجات الحرارة بين 3 درجات مئوية إلى 4 درجات مئوية في جميع المناطق.

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا
توقعات الأرصاد الجوية

هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس

و عن حالة الطقس ليوم الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول 2024، قالت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيبقى معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخر الليل والصباح الباكر، حار نهاراً في المناطق الساحلية الشمالية وحار نهاراً في المناطق الأخرى.

الأحوال في البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج بين 1 و1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية. الأحوال في البحر الأحمر، وفقًا للمديرية العامة للأرصاد الجوية، خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج ما بين 1 و1.75 متر، والرياح شمالية غربية.

هيئة الأرصاد تعلن الظواهر الجويةهيئة الأرصاد تعلن الظواهر الجوية
توقعات- الأرصاد -الجوية

الأرصاد الجوية ثلاث حالات جوية متوقعة خلال الـ 72 ساعة القادمة

توضح مديرية الأرصاد الجوية أن الظواهر الجوية المتوقعة في الـ 72 ساعة القادمة تشمل انتشار الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية صباحًا، وأن هذه الشبورة المائية ستحدث في الصباح الباكر. كما يقول التقرير أن يوم الأربعاء 16 أكتوبر/تشرين الأول هناك احتمال لسقوط أمطار خفيفة على الساحل الشمالي الشرقي وفي البحر، ويوم الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول يستمر سقوط الأمطار الخفيفة على الساحل الشمالي وشمال البحر، مع احتمال سقوط أمطار متوسطة أحياناً.

ثالثاً، من المتوقع أن تكون الرياح معتدلة في جميع المناطق، ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة بالانخفاض في حدود 4 إلى 5 درجات مئوية في معظم المناطق، رغم أنها بدأت بالانخفاض يوم أمس الثلاثاء.

الأرصاد الجويةالأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية عن درجة الحرارة المتوقعة الأربعاء 16 أكتوبر 2024

– القاهرة الكبرى العظمى 30، الصغرى 21.

– الوجه البحري العظمى 29، الصغرى 20.

– السواحل الشمالية الغربية العظمى 27، الصغرى 20.

– السواحل الشمالية الشرقية العظمى 28، الصغرى 22.

– جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 33، الصغرى 25.

– شمال الصعيد العظمى 31، الصغرى 20.

– جنوب الصعيد العظمى 37، الصغرى 23.