احذر لو انت منهم .. وزارة الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة: غرامات في إنتظارك في حال قيامك بها الامر انتبه مافيهاش هزار!!!

فرصة أخيرة لجميع أصحاب عدادات الكهرباء القديمة قبل أن يتم رفع العداد من منزلهم وانقطاع التيار الكهربائي بصورة نهائية عن البيت حيث قد أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة بأنه سوف يتم فرض غرامات مالية كبيرة على جميع الأشخاص الذين لديهم عدادات كهرباء قديمة، وفي نفس الوقت يتأخرون في دفع فواتير الكهرباء الشهرية وقد أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أنه بالطبع سوف يكون هناك فترة سماح قبل فرض تلك الغرامات ولكن التأخر لأكثر من شهرين على الفور سوف تقوم شركات الكهرباء باستبدال العداد بالعداد المسبق الدفع تابعونا للتفاصيل.

الكهرباء توجه نداء الى أصحاب العدادات القديمة

في هذا السياق قد أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة منشور على صفحتها رسميه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وأوضحت فيه تحذير للجميع خاصة للأشخاص الذين لا يسددون الفواتير في مدة أقصاها شهر واحد حيث سوف يقوم هؤلاء الأشخاص باستلام اشعار للسداد، وبعدها يتم تعرض المواطن إلى فسخ العقد ومن ثم تقوم وزارة الكهرباء والطاقة بإزالة العداد من البيت وفي حاله عدم السداد لعدد 2 شهر متتالي سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالف.

خطة وزارة الكهرباء بشأن أصحاب العدادات القديمة

في هذا السياق أوضحت الوزارة أنها سوف تقوم بفرض غرامة مالية تصل إلى نسبة 7% على أصحاب العدادات القديمة في حال قيامهم بالتأخر عن سداد الفواتير الشهرية ولابد أن يلتزموا على بالسادات في المواعيد وتطبق الغرامة بداية من شهر أكتوبر الجاري من عام 2024.