“ضاع عمرنا واحنا مش واخدين بالنا منها!”..تجنب وضع هذه الأطعمة في الخلاط الكهربائي، تعرف على هذه الأطعمة!!

بعد اختراع الخلاط الكهربائي وانتشاره في كافة المنازل، أصبح جهازا رئيسيا يعمل على تسهيل أعمال المطبخ اليومية، حيث يمكن للخلاط طحن وفرم وقطع وخلط الأطعمة كما نشاء، لذا يجب أن نكون حذرين عند استخدام الخلاط في بعض أنواع الأطعمة، والآن سوف نعرض لكم هذه الأطعمة خلال السطور القادمة.

أطعمة تجنب وضعها في الخلاط

توجد أطعمة يجب عليك ألا تضعها في الخلاط، وهي كالآتي:

  • الخضروات الورقية: قم بتجميد الخضروات الورقية لمدة قصيرة قبل وضعها في الخلاط، حيث قد يؤدي وضعها في الخلاط بدرجة حرارة الغرفة مباشرة إلى تدهور جودتها وتغير لونها.
  • الفواكه المثلجة: يجب عليك ترك الفواكه المثلجة لتذوب قليلا قبل وضعها في الخلاط، حيث قد تكون صلبة جدا وتتسبب في تلف شفرات الخلاط.

  • المكسرات: القوة والصلابة الكبيرة للمكسرات وحبوب البن وبعض حبوب البقوليات تجعلها غير مناسبة للخلاط الكهربائي، حيث يمكن أن تلحق أضرارا بالجهاز وتكسر الشفرات.
  • الثوم أو الفلفل الحار: حيث يصعب إزالة بقايا الثوم أو الفلفل الحار من وعاء الخلاط، ورائحتها وطعمها القويين قد يؤثران على الأطعمة والعصائر التي يتم تحضيرها فيما بعد.
  • الطماطم: يجب تجنب استخدام الخلاط لتحضير صلصة الطماطم، حيث يؤدي دخول الهواء في الداخل إلى تغيير لون الصلصة وقد يكون من الصعب التخلص من بقايا الطماطم من الخلاط. يجب أن نتذكر أنه عند استخدام الخلاط، ينبغي اتباع التعليمات الخاصة بكل جهاز وأخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة الجهاز وجودة الأطعمة التي نحضرها.