اه لو لعبت يا زهر.. مصر تعلن افتتاح محطة الجيزة العملاقة لزيادة استثمارات السكك الحديدية .. متخيل أنها ادهشت العالم كله بحاجة موجودة جواها!!!!

من المعروف أن افتتاح محطة السكة الحديد الصعيد الجديدة في بشتيل بالجيزة يعتبر أمر يكون في غاية الأهمية، كما أنه يبرز دور مصر في تجديد شبكة السكة الحديد التي كانت تعاني من الإهمال لسنوات عديدة، وتم تدشين المحطة بشكل رسمي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وضح أن الافتتاح يكون جزء من من 20 مشروعا آخر مهما للبنية التحتية للنقل.

افتتاح محطة الجيزة العملاقة

جميعا ندرك بأن تم إنشاء محطة بشتيل المتوفرة في الجيزة وذلك لحل مشكلة الازدحام في محطة السكة الحديد برمسيس المركزية في القاهرة، لأن تلك المحطة شهدت عدد كبير من الركاب بالرغم من أنها أكبر بأربع مرات من محطة رمسيس، حيث أن تحتوي محطة بشتيل على 11 رصيف قادرا على استيعاب 250 ألف راكبا بشكل يومي، وذلك يساعد على تحسين تجربة السفر ويخفف من الضغط الكبير على المحطة المركزية.

تصميم محطة بشتيل 

من المعروف أن تتميز محطة بشتيل بتصميمها العصري والجديد ويحتوي على مساحات مخصصة ل 55 حافلة وميكروباص وتعتبر المحطة الجديدة مركزا حيويا يساعد على نمو البنية التحتية للنقل وجعلها أفضل، كما أن تلك المحطة ترتبط استراتيجيا بالإسكندرية وصعيد مصر وأيضا هناك مرافق إضافية مثل مركز تسوق ومسجد.

استثمار كبير في السكك الحديدية

تم الإعلان من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أن دولة مصر استثمرت حوالي 2 تريليون جنيه مصري مما يعادل 41 مليار دولار وذلك يقوم بهدف إعادة إحياء شبكة السكك الحديدية، وأوضحت بأن ذلك الاستثمار كان من ضمن جهود تعزيز السلامة والكفاءة للمواطنين.