ولا كانت تخطر على بال الجن!.. الطريقه العبقرية دي لتقشير الرمان وتفصيصه بسرعه بأداة واحدة في درج المطبخ… اعرفيها حالا!!

قد يبدو تقشير اليقطين مهمة شاقة بسبب صلابة قشرته، لكن هناك حيل تجعل هذه العملية أكثر سهولة، واحدة من أكثر الطرق فعالية هي تقطيع اليقطين إلى قطع كبيرة ووضعها في الفرن لبضع دقائق فقط، هذا يساعد على تليين القشرة وجعلها أسهل للتقشير دون مجهود، إذا كنت تفضل حلا أسرع، يمكنك استخدام الميكروويف لتحقيق نفس النتيجة، وبوضع قطع اليقطين داخله لبضع دقائق، ستصبح القشرة لينة ويمكن إزالتها بسهولة، هذه الأساليب لا تساهم فقط في توفير الوقت، بل تجعل عملية التحضير أكثر كفاءة وسهولة.

أسهل طريقة لتقشير الفواكه الصعبة مثل الرمان

الفواكه التي تحتوي على الكثير من البذور مثل الرمان قد تكون صعبة في التقشير، لكن هناك حيل تجعل المهمة أسرع وأقل فوضى، ومن أفضل الطرق لتقشير الرمان هي تقسيمه إلى نصفين ثم ضرب الجزء الخلفي من القشرة بملعقة خشبية، مما يؤدي إلى تساقط البذور بسهولة، كما يمكنك غمر قطع الرمان في وعاء من الماء، حيث ستطفو القشرة بينما تغرق البذور في القاع، مما يسهل جمعها دون أي فوضى، هذه الطرق تعتبر مثالية لتسريع العملية وتقليل المجهود المبذول في التقشير.

ولا كانت تخطر على بال الجن!.. الطريقه العبقرية دي لتقشير الرمان وتفصيصه بسرعه بأداة واحدة في درج المطبخ... اعرفيها حالا!!
ولا كانت تخطر على بال الجن!.. الطريقه العبقرية دي لتقشير الرمان وتفصيصه بسرعه بأداة واحدة في درج المطبخ… اعرفيها حالا!!

خطوات يدوية لتفصيص الرمان دون أدوات حادة

إذا كنت تفضل عدم استخدام الأدوات الحادة في تفصيص الرمان، فهناك طريقة بسيطة باستخدام اليدين فقط، وتبدأ بتدليك الرمان بلطف على سطح صلب لمدة دقيقة أو اثنتين، مما يساعد على فصل الحبوب عن القشرة الداخلية، بعد ذلك، قم بقطع جزء صغير من طرف الفاكهة ثم اضغط عليها برفق بين يديك حتى تبدأ الحبوب بالتساقط بسهولة، هذه الطريقة ليست فقط أكثر أمانا لأنها لا تتطلب استخدام سكاكين، بل تجعل العملية أسرع وأكثر متعة، مما يوفر عليك الوقت ويقلل من الجهد المبذول.