“اكبر صاحب محل صيانة قالي عليها!”…. طريقة إصلاح اللمبة المكسورة بالقلم الرصاص…. لن تحتاج لشراء جديدة بعد اليوم!

تعرض اللمبات للكسر أو التلف في قاعدة التوصيل أمر شائع يمكن أن يتسبب في تعطيل الإضاءة ويضطرك لشراء لمبة جديدة، لكن لحسن الحظ، هناك طريقة مبتكرة وسهلة باستخدام قلم رصاص لإصلاح اللمبة المكسورة في خطوات بسيطة دون الحاجة لشراء لمبة جديدة، هذه الطريقة تساعدك في توفير المال والوقت وتعتمد فقط على أدوات متوفرة في المنزل.

الأدوات والخطوات الأساسية

أول خطوة مهمة قبل البدء في أي عملية إصلاح هي التأكد من فصل الكهرباء عن اللمبة التالفة للحفاظ على سلامتك، سوف تحتاجين إلى قلم رصاص خشبي، شريط لاصق، مفك براغي وقفازات للحماية، بعد تجهيز الأدوات، قومي بفحص اللمبة والتأكد من نوع الكسر، وإذا كان الجزء الزجاجي هو المكسور بينما القاعدة المعدنية لا تزال سليمة، يمكنك البدء في إزالة أي بقايا زجاج مكسور بحذر باستخدام القفازات.

بعد إزالة الزجاج، استخدمي المفك لتدوير وإخراج القاعدة المعدنية من المقبس الكهربائي، وإذا كانت القاعدة عالقة، يجب التعامل معها بحذر وتجنب تطبيق قوة زائدة حتى لا تتلف المقبس، بمجرد إخراج القاعدة، يمكنك البدء بإصلاح التوصيلات الداخلية باستخدام قلم الرصاص.

إصلاح التوصيلات باستخدام القلم

الخطوة التالية هي استخدام رف القلم الرصاص المعدني أو الجرافيت لإعادة توصيل الدائرة داخل القاعدة، قومي بشحذ القلم حتى يصبح رفيعًا وقومي بإدخال طرفه داخل القاعدة المعدنية المكسورة بعناية لضمان وصوله إلى نقاط التوصيل الكهربائية، الجرافيت داخل القلم يعمل كموصل جيد للكهرباء ويعيد تشغيل اللمبة من جديد، وبعد التأكد من أن القلم مثبت جيدًا، يمكنك تغليفه بشريط لاصق لضمان استقراره.

اختبار اللمبة

بعد إتمام الإصلاح، قومي بإعادة تثبيت القاعدة في المقبس وتوصيل الكهرباء مرة أخرى، إذا تم تشغيل اللمبة بشكل طبيعي، فهذا يعني أن العملية تمت بنجاح، وبهذه الطريقة، يمكنك الاستفادة من اللمبة المكسورة وإعادة استخدامها بسهولة، مما يوفر لك عناء شراء لمبة جديدة.

إصلاح اللمبات باستخدام أدوات بسيطة مثل قلم الرصاص يعد من الحلول العبقرية التي توفر المال وتساعدك في التغلب على المشكلات المنزلية بسهولة.