“جارتي قالتلي عليها”.. طريقة تخزين الليمون من العام للعام بدون أن يفسد | جربي بنفسك الطريقة

الليمون من أنواع الخضروات التي تستخدم بكميات وفيرة في جميع المنازل، حيث يستخدم في تنظيف الفراخ واللحوم، كما يتم إضافته إلى العديد من أصناف الطعام المتنوعة وصنع العديد من المشروبات اللذيذة والمختلفة، ولكن تعاني السيدات من ارتفاع سعر الليمون بشكل كبير خلال فترة من العام، وسوف نوضح كيفية تخزين الليمون بدون أن يتلف في هذا المقال.

تخزين الليمون باستخدام الأكياس

يمكن تخزين الليمون من خلال وضعه في أكياس التخزين بعد تنظيفه وتجفيفه، حيث تساعد تلك الطريقة على حفظ الليمون لأكثر من عام بدون أن يؤثر على الطعم أو لونه، ولكن يجب عند وضعه في الأكياس إخراج جميع الهواء الموجود داخل الكيس ثم وضعه في الفريزر.

تخزين الليمون عن طريق عصره

يمكن تخزين الليمون معصور من أجل استخدامه في العديد من المشروبات المختلفة، ويتم ذلك من خلال القيام بعصر الليمون ثم القيام بوضعه في مكعبات الثلج وحفظها في الفريزر وإخراجه عند الاستخدام، وتعمل تلك الطريقة على توفير الوقت والمجهود خاصة أثناء صنع المشروبات.

تخزين الليمون باستخدام ورق الزبدة

ورق الزبدة من أهم المواد التي تساعد على حفظ الليمون في الثلاجة لفترة أطول قد تتعدى الشهر، حيث يعمل حماية الليمون من الرطوبة وبالتالي منع تكون العفن على الليمون، حيث يتم غسل الليمون وتجفيفه ثم وضعه في ورق الزبدة ثم وضعه في الثلاجة.