مرحب شهر الصوم .. باقى كام يوم على شهر رمضان الكريم 2025 فى مصر فلكيا

تتزايد عمليات بحث المسلمين عن تاريخ بدء شهر رمضان 2025 بشكل فلكي يعد شهر رمضان من أكثر الأشهر المفضلة والمحبوبة في قلوب المسلمين وهو شهر الخير الذي يحتفل فيه المسلمون فريضة الصيام مع اقتراب موعد بداية شهر رمضان 2025 فلكيا، نقدم لكم كافة التفاصيل حول بداية شهر رمضان 2025 حسب الحسابات الفلكية وسبب اختلاف موعد رمضان كل عام وفضل صيام شهر رمضان.

موعد بداية رمضان 2025

ووفقا للحسابات الفلكية فإن أول يوم من شهر رمضان المبارك في مصر يكون بعده 135 يوما تقريبا فنحن نعلم أن موعد شهر رمضان يتغير من سنة إلى أخرى وفيه يتقدم موعد بداية شهر رمضان 10 أيام في التاريخ الميلادي.

لماذا يختلف موعد شهر رمضان؟

كم يوم باقي على رمضان 2024.. اعرف موعد حلول الشهر الكريم

وتختلف السنوات بين الأمم والشعوب الى سنة شمسية – تعتمد بدايتها ونهايتها على حركة الشمس – وعدد أيامها 365 يوما، وإلى سنة قمرية – تعتمد على ظهور الهلال واختفائه عند بداية الشهر ونهايته – وعدد أيامه 354 يوما.

وتتفق السنة الشمسية مع السنة القمرية من حيث عدد الأشهر، ولكنها تختلف في عدد الأيام، بحيث تكون أيامها أطول من السنة القمرية بأحد عشر يوما.

ويعتمد التاريخ الميلادي على السنة الشمسية، بينما يعتمد التاريخ الهجري على السنة القمرية. ولهذا السبب فإن موعد بداية شهر رمضان المبارك يختلف كل عام حسب التقويم الميلادي وبالتالي يتغير بين الفصول الأربعة.

 

متى سيأتي رمضان عام 2025؟

سيكون أول أيام شهر رمضان 2025 حسب الحسابات الفلكية، هو مطلع شهر مارس 2025 (2025-3-1).

فضل الصيام في شهر رمضان

شهر رمضان شهر الصيام والصلاة وتلاوة القرآن شهر المغفرة والصدقات، الشهر الذي تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وخير ما فيه تضاعف فيه الأعمال، وشهر رمضان فيه تستجاب الدعاء، وترفع فيه الدرجات وتغفر فيه الذنوب.