مفاجأة سارة لأصحاب بطاقات التموين المتوقفة خلال أكتوبر.. قرار مهم لهذه الفئة

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن قرار هام يخص ملايين المواطنين.

وقررت الوزارة إعادة تفعيل البطاقات التموينية التي تم إيقافها مؤقتًا خلال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بالنسبة للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، وسوف يتم تطبيق هذا القرار اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل.

عودة بطاقات التموين المتوقفة

أوضح وزير التموين، أن هذا القرار يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية، وضمان حصولهم على الدعم المخصص لهم.

كما أكد على سعي الوزارة الدائم لتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي تطلعات المواطنين وتحسن من مستوى معيشتهم.

استمرار وقف بطاقات التموين لسارقي الكهرباء

شدد الوزير على أن قرار إعادة تفعيل البطاقات لا يعني التهاون مع المخالفين، فبالنسبة لمن تم تحرير محاضر ضدهم بسبب سرقة التيار الكهربائي، سيظل قرار إيقاف الدعم عنهم سارياً، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

ويهدف هذا الإجراء، إلى ضمان توزيع الدعم بشكل عادل وحماية موارد الدولة، في إطار الخدمة المعلنة في وقت سابق، والهادفة إلى التعامل بحزم مع المخالفين.

متابعة شكاوى المواطنين

أكد الوزير على اهتمام الوزارة الكبير بمتابعة شكاوى المواطنين والاستجابة لها بشكل فوري، مشددا على أهمية ضمان عدم انقطاع أي خدمة تموينية عن أي مواطن مستحق لها.

وأضاف «فاروق» أن هدف الوزارة الأساسي هو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وبناء علاقة ثقة متينة بينهم وبين الدولة.

وأكد أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورا، لضمان عدم تعطل أي خدمة تموينية مستحقة، مضيفا «هدفنا وشغلنا الشاغل هو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ونحن ملتزمون بتطوير الخدمات التموينية بما يسهم في تعزيز ثقة المواطن في الدولة».