محدش هيعرف يضحك عليك بعد كده..! تعرف علي افضل طريقة لشراء المانجو ( الفص والعويسي ) حذاري تشتريها لو فيها هذة العلامات!

تعتبر المانجو من الفواكه الفريدة التي تجمع بين فوائد صحية عظيمة ومذاق شهي، مما جعلها تحظى بلقب ملكة الفواكه فهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تعزز الصحة ومع ذلك، قد تكون لها بعض الأضرار في حالات معينة لذلك، سنعرض في هذا التقرير أنواع المانجو وفوائدها وخصائصها، بالإضافة إلى أضرارها، وذلك بالتعاون مع الدكتور محمد دويدار، إخصائي التغذية العلاجية وعلاج النحافة والسمنة.

المانجو الفص

 كل ما تريد معرفته عن المانجو أشهر أنواعها وفوائدها وأضرارها

تتميز فاكهة المانجو من نوع الفص بصغر حجمها وقشرتها الرقيقة ذات اللون الأصفر، كما أن بذرتها صغيرة أيضاً تعتبر هذه الفاكهة من الأنواع مرتفعة السعر بسبب طعمها الرائع المميز عن بقية الأنواع الأخرى.

 أما مانجو الفونس

فهي معروفة بشكلها البيضاوي وقشرتها الخضراء التي تكتسب لوناً أصفر في بعض الأحيان، فضلاً عن مذاقها اللذيذ بالنسبة للمانجو الهندي، فإنه يحتوي على بذور وحيدة الجنين وتعرف ثمارها بألوانها الزاهية، ولكنها غالباً ما تصاب بمرض اصفرار النبات.

 أما المانجو العويس

فتشبه الأنواع الأخرى من حيث الشكل البيضاوي، إلا أن قشرتها السميكة، التي تأتي باللون الأخضر أو الأصفر أحياناً، هي ما يميزها، بالإضافة إلى أنها خالية من الألياف.

يشبه المانجو السكري المانجو الفونس من حيث الشكل البيضاوي، لكنه يتميز بقشرة أرق تميل إلى اللون الأصفر، ويكون حجم الثمار متوسطًا ويحتوي على نسبة مرتفعة من السكر، مما يجعله الخيار الشائع في محلات العصائر.

من جهة أخرى، يتميز مانجو ناعومي بحجمه الكبير، ورغم ذلك يحتوي على بذور صغيرة، وتتنوع ألوان ثماره بين الأحمر والأخضر، كما أنه خالٍ من الألياف.