انقطاع الكهرباء غدا عن 5 مناطق بهذه المحافظة رغم قرار الحكومة بوقف تخفيف الأحمال | هل هي مدينتك؟

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، عن انقطاع الكهرباء غداً الخميس 17-10-2024، وذلك لإجراء أعمال الصيانة بقطاع الكهرباء بالمدينة.

تفاصيل انقطاع الكهرباء غداً

تفاصيل انقطاع التيار غدا

سيتم فصل التيار الكهربائي صباح غدٍ الخميس الموافق 17/10/2024 من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 9 صباحًا.

مناطق انقطاع الكهرباء

سيتم قطع التيار عن خمس مناطق تشمل:

  • شارع مطحن ناصر
  • شارع التحرير بجوار مخازن الوحدة المحلية
  • منطقة التحرير وورشة المجلس
  • منطقة التقسيم المخالف
  • منطقة مدرسة البنات الإعدادية

خلفية عن سياسة تخفيف الأحمال

وكانت قد بدأت شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية في وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، حتى منتصف سبتمبر الماضي، استجابةً لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ عدة أسابيع.

كما سبق أن أعلن رئيس الوزراء أنه تم توفير نحو 1.2 مليار دولار لاستيراد شحنات الغاز والسولار والمازوت المطلوبة لتشغيل محطات الكهرباء على مدار فترة الصيف، مما أدى إلى وقف خطة تخفيف الأحمال، تمهيدًا للقضاء على هذه المشكلة نهائيًا بحلول نهاية العام.

خطط الحكومة للمستقبل

كما أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تعمل على إدخال نحو 4 جيجا وات من الطاقة المتجددة على الشبكة في الصيف المقبل، مما سيساهم في سد الفجوة التي تنشأ نتيجة زيادة الاستهلاك والتوسعات التنموية.

وفي الوقت نفسه، شدد رئيس الوزراء على ضرورة الاستمرار في خطة ترشيد الاستهلاك التي أعلنت عنها الحكومة، بما يسهم في توفير الموارد الدولارية التي تُستخدم في استيراد المنتجات البترولية اللازمة لتشغيل المحطات.

ختامًا، يُنصح سكان المناطق المتأثرة بالانقطاع بالاستعداد لهذا الانقطاع المؤقت وضمان تدابير بديلة خلال فترة انقطاع الكهرباء.