رئيس الوزراء يزف هذا النبأ السار لجموع المصريين

رئيس الوزراء , أعلن الدكتور مصطفى مدبولي ، عن توقعات مبشرة للمصريين مع اقتراب العام الجديد ، حيث أشار إلى أنه من المتوقع أن يتقلص معدل التضخم ليصل إلى أقل من 10% بحلول نهاية عام 2025.

هذا الإعلان يعكس الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تحقيق الإستقرار الإقتصادي و تحسين الظروف المعيشية للمواطنين ، مما يمنح الأمل للكثيرين في تحسين الوضع المالي للأسر .

 

رئيس الوزراء يكشف
رئيس الوزراء يكشف

رئيس الوزراء يكشف عن إستراتيجيات الحكومة لتحسين الاقتصاد

أكد مدبولي أن الحكومة تعمل بجد على تنفيذ استراتيجيات اقتصادية شاملة تهدف إلى تحسين الوضع المالي في البلاد .

شدد على أهمية استقرار الأسعار كجزء أساسي من جهود الحكومة لتحسين مستوى المعيشة . كما أشار إلى أن هذه الاستراتيجيات تشمل خططًا طويلة الأمد لتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز النمو الاقتصادي في ظل التحديات الحالية.

 

رئيس الوزراء يكشف مفهوم اقتصاد الحربرئيس الوزراء يكشف مفهوم اقتصاد الحرب
رئيس-الوزراء-يكشف-مفهوم-اقتصاد-الحرب

رئيس الوزراء يكشف مفهوم اقتصاد الحرب

في حديثه عن مفهوم “اقتصاد الحرب” الذي أثير مؤخرًا، أوضح مدبولي أن هذا المصطلح لا يعني أن مصر ستدخل في حرب فعلية .

وأكد أن ثوابت الدولة المصرية تمنع الانخراط في الحروب إلا في حالة وجود تهديد مباشر. وأوضح أن الحكومة تتبنى سياسة متوازنة تأخذ في الاعتبار التوترات الإقليمية ، مشيرًا إلى أن هذه التوترات تتطلب اتخاذ إجراءات استباقية لحماية الاقتصاد الوطني .

 

 

sisisisi

أوضح  أن “القوات المسلحة  مكلفة بالدفاع عن البلاد في حال تعرضت  إلى تهديد مباشر”. وأكد أن مفهوم “اقتصاد الحرب” يعكس الاستعداد لمواجهة أي تداعيات قد تنجم عن تصاعد الأوضاع في المنطقة، خصوصًا في حال استهداف المنشآت النفطية أو النووية .

في مثل هذه الحالات ، سوف تتأثر أسعار النفط والسلع ، مما يتطلب استعدادًا لضمان تأمين وصول هذه المنتجات إلى السوق المصري، بغض النظر عن تكلفتها .

من خلال هذه التصريحات ، يظهر التزام الحكومة المصرية بتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات المحتملة، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل للمواطنين.