«صيدلي قالي عليها»…هذا ما يحدث لجسمك بعد شرب كوب من مشروب «ورق الغار» على الريق

يُعد ورق الغار، المعروف أيضًا بورق اللورا، من التوابل الشائعة التي يستخدمها الكثيرون في العديد من الوصفات، خاصة في الشوربات وأصناف الطعام الأخرى، حيث يحتوي ورق الغار على مجموعة وفيرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. كما أنه مصدر جيد لفيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ج، ويضيف نكهة مميزة للأطباق، وفقًا لمجلة “تايمز أوف إنديا”

يعالج آلام المعدة

يشتهر ورق الغار بفوائده في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي، بما في ذلك آلام المعدة. المركبات الموجودة في هذه التوابل المجففة تُعتبر فعالة جدًا في معالجة اضطرابات المعدة وتحسين عملية الهضم. كما أن شرب ماء ورق الغار بانتظام يمكن أن يساهم في تعزيز صحة الأمعاء.

التهاب المفاصل

تتميز أوراق الغار بخصائص مضادة للالتهابات، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بمجموعة من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والربو. كما يمكن أن تُخفف من أعراض التهاب المفاصل، بما في ذلك التورم والتيبس.

صحة الرئة

يمكن أن يُفيد ورق الغار صحة الرئة بشكل ملحوظ. فشرب ماء الغار على معدة فارغة قد يساعد في الوقاية من اضطرابات الجهاز التنفسي. كما أن تناول شاي ورق الغار أو استنشاق بخار الأوراق يُمكن أن يُخفف من البلغم ويُساعد في القضاء على مسببات الأمراض الضارة الموجودة في الرئتين.

علاج للصداع

تعتبر أوراق الغار فعالة في تخفيف الصداع المزعج. يمكن وضع ورقة غار تحت فتحة الأنف واستنشاقها، أو تحت عصابة الرأس لتخفيف الألم.