موجه من الغضب..!! طالب يثير الجدل في الإذاعة المدرسية والطابور الصباحي النشيد الوطني باللغة الانجليزية.. شاهد ردود الافعال..!!

في حادثة غريبة وغير مسبوقة، انتشر مقطع فيديو لطالب مصري أثار جدلا واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قام بأداء النشيد الوطني المصري باللغة الإنجليزية خلال الإذاعة المدرسية المقطع أثار حالة من الغضب والاستنكار بين المواطنين والمتابعين، معتبرين أن ما حدث يمثل تقليلا من أهمية النشيد الوطني الذي يعد رمزا من رموز الهوية المصرية.

تفاصيل الواقعة

الفيديو المنتشر يظهر الطالب وهو يقف أمام زملائه في الطابور الصباحي ويؤدي النشيد الوطني بلغة غير اللغة العربية، مما أثار دهشة وصدمة الجميع البعض اعتبر أن هذه الواقعة تنم عن عدم احترام للنشيد الوطني ورمزيته، فيما تساءل آخرون عن السبب وراء تغيير اللغة التي تمثل جزءا لا يتجزأ من الهوية الوطنية.

 موجة من الغضب

عقب انتشار الفيديو، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات غاضبة، حيث عبر الكثيرون عن استيائهم من تصرف الطالب ومن السماح بحدوث مثل هذا الأمر في مؤسسة تعليمية وقد رأى العديد أن النشيد الوطني يجب أن يحترم ويؤدى باللغة العربية التي تمثل هوية الأمة، وطالبوا بضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الواقعة، على الجانب الآخر، دافع بعض الأشخاص عن الطالب، مشيرين إلى أن الطالب ربما كان يحاول تجربة شيء جديد أو لفت الأنظار بطريقة إبداعية، وأنه قد لا يكون مدركا تماما لحساسية الموضوع كما اعتبر بعض المتابعين أن أداء النشيد بلغة أجنبية لا يعني بالضرورة تقليلا من قيمة النشيد، بل يمكن أن يكون وسيلة لإظهار الانفتاح والتفاعل مع الثقافات الأخرى، لكن في الوقت نفسه شددوا على أن النشيد الوطني يجب أن يؤدى بلغته الأصلية، وهي العربية.