’’اختراع ميخطرش ع بال الجن الأزرق نفسه’’.. إستخدامات قشور الليمون الجهنمية كنز هتندمى انك كنتى بترمية ومش هتستغنى عنة للابد!!

تحتوي الكثير من ثمار الليمون على فوائد صحية للجسم، ولكن عادةً ما نقوم بتناول الليمون ورمي قشوره إلا أننا نضيع الكثير من هذه الفوائد عند التخلص من القشور لذلك، سنوضح لكم أهمية وفوائد قشور الليمون في السطور القادمة.

إستخدامات قشور الليمون

اختراع مالوش مثيل.. إستخدامات قشور الليمون الجهنمية كنز هتندمى انك كنتى بترمية ومش هتستغنى عنة للابد

تستخدم قشور الليمون في العديد من الأطباق، وفي طهي الطعام، والكثير من الأمور الأخرى في ما يلي، سنعرض لكم أفضل الطرق للاستفادة من قشور الليمون.

  • يمكننا طحن قشور الليمون للحصول على مسحوق قشور الليمون، والذي يمكننا إضافته إلى العديد من التتبيلات مثل تتبيلات الدجاج والأسماك.
  • يمكننا إضافة قشور الليمون إلى زيوت الطهي مثل الزيوت النباتية وزيت الزيتون، ثم نقوم بتصفية الزيت ونضيفه إلى المعكرونة لتحقيق أفضل نكهة.
  • تنقع قشور الليمون وتُشرب تلك المنقوعة للتخلص من العديد من الأمراض.
  • يمكن وضع قشور الليمون في الماء الساخن، كما يمكن خلطها مع الأعشاب وشربها كبديل لمشروب الزنجبيل والليمون.
  • تُضاف قشور الليمون إلى أطباق السلطة والشوربة.
  • يمكن استعمال هذه القشور للتخلص من البقع العنيدة على الملابس عبر رش قليل من الملح على البقع وفركها باستخدام قشور الليمون.
  • للتخلص من رائحة البصل والثوم التي تبقى في اليدين حتى بعد غسلهما بالصابون، يمكن استخدام قشور الليمون لفرك اليدين والأصابع.

ممكن إستخدامه كمعطر للبيت

يمكن إعداد مقشر للبشرة عن طريق فرم قشور الليمون ووضعها في وعاء مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند ونصف ملعقة من الملح يستخدم هذا الخليط لتقشير البشرة واليدين للحصول على نعومة أكبر.

تستخدم قشور الليمون في تنظيف الأواني عن طريق رش بشر قشور الليمون مع نصف ملعقة من بيكربونات الصودا، ووضع الخليط على الدهون أو البقعة التي ترغب في إزالتها، ثم تُترك لمدة نصف ساعة قبل أن تغسل بصابون الأطباق.

تستخدم قشور الليمون لتلميع الأثاث المعدني من خلال وضعها على هذه القطع وتركها تحت أشعة الشمس لمدة أربع ساعات، مما يساعد على تفاعل الليمون مع الضوء وإعادة بريق العناصر المعدنية.