“خلط الغار مع الماء مغلي يصنع المعجزات”..!هذا ما يحدث لجسمك بعد شرب كوب من مشروب «ورق الغار» على الريق؟!

يعتبر ورق الغار، المعروف أيضاً بورق اللورا، من التوابل التي يعتمد عليها العديد من الأشخاص في الكثير من الوصفات، خصوصاً في الشوربات وأنواع أخرى من الأطباق.

يحتوي ورق الغار على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية مثل الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه يعتبر مصدراً جيداً لفيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ج، فضلاً عن أنه يضفي نكهة فريدة على الأطعمة.

يعالج آلام المعدة

هذا ما يحدث لجسمك بعد شرب كوب من مشروب «ورق الغار» على الريق

 

يشتهر ورق الغار بفوائده العديدة في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، بما في ذلك آلام المعدة المركبات الموجودة في هذه التوابل الجافة تعتبر فعالة جداً في معالجة اضطرابات المعدة وتيسير عملية الهضم شرب منقوع ورق الغار بانتظام يساهم في تحسين صحة الأمعاء.

هذا ما يحدث لجسمك بعد تناول كوب من مشروب “ورق الغار” على الريق.

التهاب المفاصل

تتميز أوراق الغار بخواص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والربو، كما أنها يمكن أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل والتورم والتصلب.

صحة الرئة

  •  قد يكون ورق الغار مفيدًا لصحة الرئة، حيث أن تناول ماء الغار على معدة فارغة يمكن أن يقي من اضطرابات الجهاز التنفسي.
  •  بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساهم تناول شاي ورق الغار أو استنشاق بخار الأوراق في تخفيف البلغم والقضاء على الجراثيم الضارة المتواجدة في الرئتين.

 علاج للصداع:

تعتبر أوراق الغار أيضًا فعالة في تخفيف الصداع المزعج، يمكنك وضع ورقة غار تحت فتحة الأنف واستنشاقها أو وضعها تحت رباط الرأس لتخفيف الألم.