“اتسحبت منك متشلش همها”.. أعرف خطوات استرجاع بطاقة الفيزا المسحوبة من ماكينة الصرف الآلي بسهولة وسرعة؟!

في الآونة الأخيرة، لاحظنا زيادة ملحوظة في استخدام التحول الرقمي وتقنية الفيزا في العديد من المجالات اليوم، يمكننا استخدام بطاقات الفيزا لسحب الرواتب وصرف المعاشات من ماكينات الصراف الآلي (ATM) بالإضافة إلى ذلك، يمكننا إدارة حساباتنا وإجراء الإيداعات المالية من خلال هذه التقنية ومع ذلك، قد تواجه بعض المشكلات أحيانًا أثناء عملية سحب النقود من الماكينات أو في استعلام الرصيد المتاح في البنك، مما قد يؤدي إلى تعطل عملية السحب المالي وفشل الاتصال بالشبكة المصرفية.

أسباب سحب ماكينة ATM بطاقة الفيزا

خطوة بخطوة طريقة استرجاع الفيزا وما هي أسباب سحب الفيزا

الحالة الأولى، إذا تم إدخال كلمة المرور الخاصة بالبطاقة الائتمانية (الفيزا) بشكل غير صحيح لأكثر من ثلاث مرات متتالية خلال 24 ساعة، فإنه يتم اتخاذ تدابير أمان صارمة، حيث يتم حجب البطاقة ومنع أي محاولات للدخول بها مرة أخرى، وذلك للحد من انتهاكات الأمان والوقاية من الاحتيال.

الحالة الثانية، إذا تأخر العميل في إدخال كلمة المرور بعد استخدام البطاقة الائتمانية (الفيزا) في ماكينة الصرف الآلي، فإن البطاقة ستعتبر غير نشطة بعد مدة زمنية محددة يتخذ هذا الإجراء لحماية العميل وللتأكد من عدم ترك البطاقة عرضة للاستخدام غير المصرح به.

الحالة الثالثة، عندما تكون بطاقة الائتمان (الفيزا) قد انتهت صلاحيتها ويقوم العميل بإدخالها في الجهاز.

خطوات استرجاع الفيزا

الخطوة الأولى: تنصح البنوك بالتواصل مع الخط الساخن لخدمة العملاء، حيث يجب عليك الإبلاغ عن رقم ماكينة الصرف الآلي، وعنوانها، ووقت سحب الفيزا.

الخطوة الثانية: إذا تم سرقة الفيزا من ماكينة الصرف الآلي الموجودة داخل فرع أحد البنوك، سيتم الاحتفاظ بها في الفرع إلى حين حضور العميل في اليوم التالي لاستلامها.

الخطوة الثالثة: إذا كان جهاز الصراف الآلي تابعاً لبنك مختلف عن بنك الشركة، يتعين على العميل اتخاذ خطوات لإيقاف البطاقة الائتمانية من خلال تقديم طلب فقدان، ومن ثم يجب عليه استعادة البطاقة بأسرع ما يمكن.

سيتم إصدار فيزا جديدة لاستبدال الفيزا المفقودة في غضون أسبوع واحد فقط.