“الإجابة متخطرش على بالك”.. بس شغل عقلك: مفرد كلمة فجل في اللغة العربية يحير 95% من الطلاب.. أستاذ جامعي يكشف الإجابة الصحيحة ستدهشك!

يعتبر الفجل هو من أحد أهم أنواع الخضروات الشائع استخدامها في مختلف الدول وهو من فصيلة الخضروات الجذرية، ومؤخرا قد أتى سؤال عن الفجل لطلاب الثانوية العامة، ومعروف أن كلمة فجل تشير إلى الجمع لذلك كان السؤال المطلوب من الطلاب معرفة المفرد لكلمة فجل ونجد أن معظم الطلاب قد فشلوا في معرفة الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، على الرغم من أنه كان سهل للغايه لذلك نجد ان مثل تلك النوع من الأسئلة يطلق عليها اسم السهل الممتنع تابعونا لمزيد من التفاصيل لمعرفة الاجابة الصحيحة.

أصل كلمة فجل

نجد أن كلمة فجل هي من الكلمات المعروفة في اللغة العربية الفصحى وقد تم استخدامها منذ قديم الزمان ويمكن وبكل سهولة أن يتم معرفة الإجابة الخاصة بهذا السؤال المطروح على طلاب الثانوية العامة، ممثلة في مفرد كلمة فجل بإضافة التاء المربوطة إلى اخر الكلمة للتأنيث لذلك نجد أن كلمة فجل بصيغة الجمع تتحول لصيغه المفرد وتصبح “فجلة” عند الإشارة إلى حبة واحدة منه.

الاستخدامات اللغوية

على جانب آخر هناك العديد من الاستخدامات اللغوية لكلمة فجل فهو من انواع النباتات والخضروات الجذرية المعروفة ويمكن أن يتم وضع هذه الكلمه في جمله مفيده على سبيل المثال لقد اشتريت مجموعه من الفجل وهذا يشير الى عدد أو لقد اشتريت فجلة وهذا يشير إلى ربطه واحدة فقط.