“لو ضاع هتعرف ترجعه تاني”.. 3 مزايا مبتكرة من جوجل تساعدك على استعادة هاتفك في حالة ضياعه .. اوعي تقلق لو حد سرقه !!

في ظل تزايد سرقات الهواتف الذكية، حيث تُسجل أكثر من 200 حالة سرقة يوميًا، نشرت صحيفة The Sun تقريرًا يدعو مالكي أجهزة أندرويد إلى تفعيل أدوات جديدة من جوجل تهدف إلى حماية هواتفهم من السارقين، خصوصًا في ظل زيادة الجرائم المرتبطة بالدراجات البخارية وتقدم جوجل ثلاث ميزات جديدة تعزز حماية الهواتف، مما يساعد في تأمين المعلومات الشخصية للمستخدمين.

3 مزايا مبتكرة من جوجل تساعدك على استعادة هاتفك في حالة ضياعه

1. قفل اكتشاف السرقة

أول ميزة تم الإعلان عنها هي قفل اكتشاف السرقة، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لرصد أي تغير مفاجئ في حركات الهاتف وإذا استشعر الجهاز تغيرًا سريعًا يشير إلى أنه قد تم الاستيلاء عليه، سيتم قفل الهاتف تلقائيًا فهذه الميزة تعني أنه في حال هرب السارق بهاتفك، لن يتمكن من الوصول إلى بياناتك الخاصة.

2. قفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت

الميزة الثانية هي قفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت وإذا قام السارق بفصل الهاتف عن الإنترنت، مما يجعله غير متصل، سيقوم نظام أندرويد باستشعار ذلك، خاصة إذا حدثت حالات متكررة من فشل الترخيص ففي هذه الحالة، سيتم قفل الهاتف تلقائيًا، مما يوفر طبقة إضافية من الأمان.

3. ميزة Remote Lock

الميزة الثالثة، والتي تمثل طوق نجاة عند فقدان الهاتف، هي Remote Lock و هذه الميزة تتيح لك قفل هاتفك عن بُعد في حال فقدانه وللوصول إليها، يكفي إدخال رقم هاتفك وإجراء اختبار أمان سريع. بعد ذلك، يمكنك استرداد تفاصيل حسابك أو استخدام ميزة Find My Device أو حتى مسح بيانات الجهاز عن بُعد رغم أن ميزة Find My Device تسمح بقفل الهاتف المفقود، إلا أن هناك أوقات قد ينسى فيها الأشخاص كلمات المرور الخاصة بهم في لحظات الذعر. لذا، توفر ميزة Remote Lock حلاً سريعًا وآمنًا.