“معلومة هتصدمك بمعني الكلمة”.. هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند تناول طبق من السبانخ في هذا الوقت من اليوم؟!.. طبيب عالمى يفجر مفاجأة!!

السبانخ من الخضروات الورقية الداكنة التي تتميز بفوائدها الصحية الكبيرة، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن وهي مصدر غني بفيتامين أ، فيتامين ك، حمض الفوليك، المغنيسيوم، والبوتاسيوم، مما يجعلها إضافة قيمة للنظام الغذائي مع ذلك، قد يتساءل الكثيرون عما إذا كان تناول السبانخ ليلاً له تأثير مختلف على صحة الجسم.

فوائد السبانخ الغذائية

وفقًا للدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة ورئيس قسم التغذية الحيوية بمستشفى جامعة القاهرة، تعتبر السبانخ غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في دعم وظائف الجسم فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، كما أنها غنية بالألياف، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم بشكل عام.

تأثير تناول السبانخ ليلاً

توضح الدكتورة عبد الوهاب أنه لا يوجد أي ضرر من تناول السبانخ ليلاً، إلا في حالة وجود حساسية تجاهها أو مشكلات في الهضم وتناول السبانخ ليلاً لا يؤثر سلبًا على النوم، إلا إذا تم تناول كمية كبيرة منها، مما قد يؤدي إلى شعور بالانتفاخ أو صعوبة في الهضم لبعض الأشخاص.

السبانخ وامتصاص الحديد

تُعتبر السبانخ مصدرًا جيدًا للحديد، ولكن الحديد النباتي لا يمتصه الجسم بنفس فعالية الحديد الموجود في الأطعمة الحيوانية مثل اللحوم  ورغم ذلك، فإن الوقت الذي يتم فيه تناول السبانخ، سواء في النهار أو في الليل، لا يؤثر على امتصاص الحديد.