“بيشفط الكهرباء شفط!”.. جهاز صغير خطير في كل منزل يرفع فاتورة الكهرباء الي 800 جنيه اغلقه فورا

في بداية كل شهر، تصلنا فواتير الكهرباء كواحدة من التحديات التي يجد الكثيرون صعوبة في التعامل معها، خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية، وعلى الرغم من محاولات الجميع لتوفير الاستهلاك، إلا أن الفواتير تستمر في الارتفاع.

الأجهزة الصغيرة وارتفاع الفواتير

ما لا يدركه الكثيرون هو أن بعض الأجهزة الكهربائية التي نستخدمها يوميًا تساهم بشكل كبير في هذا الارتفاع المستمر في استهلاك الكهرباء، وسنتعرف في الفقرات القادمة على تلك الأجهزة وكيفية التحكم في استهلاكها بشكل فعال.

أجهزة صغيرة ترفع فاتورة الكهرباء

في كل بيت، يوجد جهاز صغير يساهم في ارتفاع فواتير الكهرباء بشكل غير متوقع، حيث يمكن أن يصل تأثيره إلى 700 جنيه شهريًا، والعديد من الأجهزة الكهربائية الصغيرة تسهم في هذا الأثر، وسنستعرض بعضها وطرق ترشيد استهلاكها.

الغلاية الكهربائية

على الرغم من حجمها الصغير، تُعتبر الغلاية الكهربائية واحدة من الأجهزة الأساسية التي تسهم في رفع استهلاك الكهرباء، وتوجد في كل بيت وعادة ما تُستخدم يوميًا لإعداد المشروبات الساخنة، ولتقليل الاستهلاك، يجب تحديد الكمية المناسبة من الماء وفقًا للاحتياجات واستخدامها فور غليها دون الحاجة لإعادة تسخينها.

المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية أداة أساسية في التنظيف اليومي، لكنها تساهم بشكل كبير في ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب استخدامها المتواصل، فلتقليل نفقات الطاقة، يجب استخدامها فقط عند الحاجة والاستعانة بأساليب التنظيف التقليدية في باقي الحالات، وباتباع هذه النصائح، يمكن تقليل استهلاك الكهرباء بشكل فعّال، مما ينعكس إيجابيًا على فواتير الكهرباء الشهرية.