“اكتشاف عظيم هيغير مجرى التاريخ” .. العثور على مدينة كاملة مفقودة أسفل تمثال أبو الهول .. كنز أثري هيجعل مصر تتربع على عرش دول العالم !!!

في قلب مصر حيث يختلط عبق التاريخ بأسرار الحضارات القديمة أذهل اكتشاف أثري جديد العلماء وعشاق التاريخ على حد سواء ، وفقد تم الكشف عن كنز لم يسبق له مثيل أسفل تمثال أبو الهول مما أعاد للواجهة سر المدينة المفقودة التي لطالما حيرت الباحثين ، وإن هذا الاكتشاف ليس مجرد إنجاز علمي بل يضع مصر مرة أخرى في مقدمة الدول التي تروي قصص الحضارات العريقة ويعكس عمق تراثها الثقافي والتاريخي ، وفي هذا المقال نستعرض تفاصيل هذا الاكتشاف المذهل وتأثيره على فهمنا للتاريخ المصري القديم.

أبو الهول رمز عريق للحضارة المصرية

يُعتبر تمثال أبو الهول من المعالم الأثرية الأكثر شهرة في مصر ويقع بالقرب من أهرامات الجيزة ، ويُعتقد أن هذا التمثال يعود إلى عهد الملك خفرع الذي أسس الهرم الثاني ، ويُعرف أبو الهول برمزيته حيث يمزج بين جسد الأسد ورأس إنسان مما يعكس القوة والحكمة في الثقافة المصرية القديمة ، وهناك من يقول إن شكل الصخرة الأصلية التي نُحت منها التمثال هو ما دفع المصريين القدماء لنحته ليأخذ هذه الهيئة المميزة.

الأقاويل حول المدينة المفقودة

تدور حول تمثال أبو الهول العديد من الأقاويل التي تشير إلى وجود مدينة قديمة تحت الأرض ، ويعتقد البعض أن هناك شبكة من الممرات تربط هذه المدينة المفقودة بالتمثال وهو ما يثير فضول الباحثين وعشاق التاريخ ، وهذه المزاعم أصبحت محط اهتمام الكثيرين مما أدى إلى تفجر النقاشات حولها.

تصريحات زاهي حواس

في ضوء هذه الأقاويل جاء تصريح الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري الشهير ليضع الأمور في نصابها الصحيح ، وخلال زيارة مع وزير الثقافة والآثار الإيطالي جينارو سان جوليانو وأكد حواس أن تمثال أبو الهول هو في الحقيقة عبارة عن صخرة طبيعية ولم يُكتشف أي دليل علمي يثبت وجود مدينة تحتها ، وبيّن أن هذه الادعاءات لا تستند إلى أي أساس علمي بل هي مجرد شائعات لا تصمد أمام الحقائق.

اكتشافات حديثة

تشير الاكتشافات الحديثة مثل بردية وادي الجرف التي تعود إلى القرن الحادي والعشرين إلى أهمية البحث الأثري المستمر ، وتتناول هذه البردية العديد من الأسرار المتعلقة ببناء هرم خوفو مما يبرز جوانب جديدة من الحضارة المصرية القديمة ، وتكشف هذه الاكتشافات عن مدى تقدم المصريين القدماء في مجالات الهندسة والمعمار مما يضفي مزيدًا من الأهمية على أبحاثهم.