لا تزيد عن 15 سؤال .. ضوابط امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتوجيه خطاب إلى المديريات التعليمية، وذلك ردا على التساؤلات التي وردت إليها بخصوص ضوابط الاختبار الشهري لصفوف النقل في كافة المراحل التعليمية للمدارس الرسمية والرسمية لغات.
 

امتحان شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يجب أن لا يزيد اختبار شهر أكتوبر عن 15 سؤالا ما بين موضوعي و مقالي، علي أن تقيس نواتج التعلم في محتوي المادة اعتبارا من الأسبوع الأول وحتي الأسبوع الخامس كما يجب أن لا يزيد وقت الاختبار عن 50 دقيقة مع ضرورة الالتزام بمحتوي الكتاب المدرسي والاستفادة من التقييمات والأداءات في الأسابيع المستهدفة لكل اختبار.

طلاب

موعد عقد اختبارات أكتوبر لصفوف النقل

وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد اختبار شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل في كافة المراحل التعليمية الإبتدائي والإعدادي والثانوي، وذلك للعام الدراسي الجاري 2024 – 2025، ومن المقرر أن يبدأ يوم 26 أكتوبر الجاري طبقا للجداول المعلن عنها من قبل المديريات التعليمية.

التعليم تصدر قرار جديد

وقد أصدرت المديريات التعليمية تعليمات جديدة لموجهي العموم، وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم، بشأن تنظيم وتسهيل إجراءات صرف مقابل أداء الحصص للمعلمين المستعان بهم للقيام بأداء حصص زائدة عن النصاب القانوني، وأشارت المديريات التعليمية إلى أن الصرف يتم لهم من بند 3 / 10 مكافآت تدريس، وأيضا المعلمين المستعان بهم لسد العجز بنظام الحصة خارج وزارة التربية والتعليم ومعلمين المعاش، على أن يصرف لهم من المبالغ المرسلة إلي الإدارات التعليمية، يراعى ما يلي:

طلاب

مكافأة المعلمين بالحصة

– يتم اعتماد جدول الحصص الفعلي، الذي يتم أداؤه فعليا الزائد عن النصاب القانوني في أخر كل شهر من مشرفي المادة في المدرسة.

– عرض جدول الحصص الفعلي المشار إليه، لكي يتم اعتماده من مديري المدارس، وعلى مسئوليتهم، عقب التأكد من صحة ما ورد به من بيانات.

– رفع جدول الحصص الفعلي لمديري الإدارات التعليمية المختصة من أجل القيام باعتماده وإحالته إلي الشئون المالية والإدارية في الإدارة للصرف عقب تحرير استمارة 50 ع . ح من المدرسة.

– يتم صرف المستحقات شهريا مع نهاية كل شهر، أو يوم 10 من الشهر الذي يليه وذلك كحد أقصي.