يطبق بكل المحافظات.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “التوكتوك” | ومفاجأة لملايين المصريين

قال المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بأن الأخيرة قد قررت طرح سيارات بديلة لـ”التوكتوك”، وذلك بالتنسيق مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في مجال السيارات وصناعتها وكذلك في انتاج قطع الغيار، وهو ما اعتبره البعض خطورة أولى من الحكومة الجديدة لمواجهة ظاهرة التوكتوك، وأنتشارها في كافة محافظات الجمهورية.

طرح سيارة جديدة بديل لـ”التوكتوك”

وأوضح وزير الإنتاج الحربي في تصريحاته بالدولة لديها خطة من أجل زيادة عدد السيارات الجديدة التي سيتم طرحها كبديل عن التوكتوك.

وأشار “صلاح” في تصريحاته إلى أن هذا الأمر يأتي بالتزامن مع استراتيجية الحكومة الجديدة والتي تخص رفع كفاءة المصانع وتطوير الإنتاج وتوفير ماكينات وأساليب جديدة متطورة يمكن من خلالها زيادة التصنيع المحلي بصورة أكبر في السنوات المقبلة.

دعم منظومة إدارة المخلفات الصلبة

في سياق متصل، أكد وزير الانتاج الحربي في تصريحاته، إلى كون الوزارة حريصة على اتمام عدة اتفاقيات وبعض الشراكات الإستراتيجية، من أجل التكامل مع مؤسسات الدولة المتعددة وخاصة مع القطاع الخاص، وتحديدًا بالتصنيع المدنى لتنفيذ مشروعات تعدم إدارة المخلفات الصلبة، بالإضافة إلى مشاريع تدعم الحفاظ على البيئة والنقل الأخضر، إلى جانب مشاريع تهدف إلى توفير مياه صالحة للشرب.

ولهذا من المؤكد بان تشهد الأيام المقبلة عقد شراكة مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص داخل مصر، من أجل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، والذى يهدف إلى سد أحتياجات السوق المحلى خلال الفترة القادمة