«اقطعيه وهتندمي».. رسالة عاجلة من “الكهرباء” للمواطنين بشأن تيكت الملابس.. متجيش تقول معرفش

في ظل ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، أصدرت الشركة القابضة للكهرباء نصائح هامة للمواطنين لمساعدتهم في تقليل استهلاكهم، ويتناول هذا المقال مجموعة من الاستراتيجيات البسيطة التي يمكن تنفيذها بسهولة.

أهمية تيكت الملابس

تعتبر تيكت الملابس من الأمور التي لا ينتبه إليها الكثيرون، رغم تأثيرها المباشر على استهلاك الكهرباء، وتشير الشركة القابضة للكهرباء إلى أن هذه الملصقات تحدد درجة حرارة الغسيل المناسبة لكل قطعة، فتجاوز هذه الدرجات يمكن أن يؤدي إلى إتلاف الملابس وزيادة استهلاك الكهرباء بسبب تشغيل سخان الغسالة لفترات أطول.

ضبط درجات الحرارة في الغسالة والمكواة

تحديد درجة الحرارة المناسبة في الغسالة والمكواة يعد من الخطوات الأساسية، حيث أن كل نوع من الأقمشة يحتاج إلى درجة حرارة معينة، وبالتالي، فإن استخدام درجات حرارة مرتفعة دون داعٍ يؤدي إلى استهلاك كهرباء إضافية، ولذا، من الضروري مراجعة التعليمات المدونة على تيكت الملابس لضمان الاستخدام الأمثل.

كيفية استخدام الثلاجة بشكل فعال

تشير الشركة القابضة للكهرباء إلى أهمية تقليل فتح وغلق باب الثلاجة للحفاظ على برودتها، ويجب التأكد من غلق الثلاجة بإحكام، وترك مسافة كافية من الخلف لضمان تهوية جيدة، وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي نزع الثلج المتراكم بانتظام، وعدم وضع الأطعمة الساخنة داخل الثلاجة، لأن ذلك يزيد من استهلاك الكهرباء بسبب الحاجة إلى التبريد الإضافي.