«ما تجيش تعيط بعد كده..!!» قرارات جديدة من وزارة الكهرباء لاصحابي العدادات القديمة في هذه الحالات.. هيتسحب المداد منك..!!

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قرارا جديد بشأن أصحاب عدادات الكهرباء القديمة (الميكانيكية)، في إطار الجهود المبذولة لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتطوير خدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين هذا القرار يدخل حيز التنفيذ فورًا، ويهدف إلى تحديث العدادات القديمة وتحويلها إلى عدادات أكثر تطورا تواكب التكنولوجيا الحديثة.

تفاصيل القرار

القرار يلزم جميع أصحاب العدادات القديمة بالتحول إلى العدادات الكودية أو العدادات مسبقة الدفع، وهو خطوة تأتي ضمن خطة الحكومة لتعميم استخدام العدادات الذكية والكودية التي تسهل مراقبة الاستهلاك وتضمن تحصيل الفواتير بشكل أكثر دقة العدادات الجديدة تعتمد على التكنولوجيا الرقمية لتسجيل الاستهلاك بدقة أكبر مقارنة بالعدادات القديمة التي قد تتعرض لأخطاء في القراءة.

أهداف القرار

1.الاعتماد على العدادات الرقمية يقلل من الأخطاء الناتجة عن القراءة اليدوية، مما يضمن تحصيل الفواتير وفق الاستهلاك الفعلي.
2. العدادات الحديثة تساعد في تقليل الفاقد الكهربائي عبر متابعة دقيقة للاستهلاك، ما يساهم في تقليل الهدر.
3.يواكب القرار توجه الحكومة نحو التحول الرقمي في كافة المجالات، بما في ذلك قطاع الكهرباء، لتقديم خدمات أفضل وأسرع.

فوائد العدادات الجديدة

  • العدادات الجديدة تمكن المشتركين من متابعة استهلاكهم بشكل لحظي، مما يساعدهم على التحكم في استهلاك الكهرباء وتجنب الفواتير المرتفعة.
  • العدادات مسبقة الدفع تتيح للمستخدمين شحن الرصيد بناءً على احتياجاتهم، ما يمنحهم مرونة في إدارة استهلاكهم.
  • هذه العدادات تساعد في التخلص من مشاكل الفواتير المتأخرة أو المبالغ غير المسددة، إذ يتعين على المستهلك شحن العداد أولاً قبل الاستهلاك.