هيوصل لأعلى مستوى.. صدمة للمقبلين على الزواج بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

شهد سعر الذهب في مصر تداولات عرضية تميل إلى الصعود، وذلك تحت القمة السعرية التي سجلها يوم أمس. ويواصل الذهب العالمي محاولاته لتحقيق قمة تاريخية جديدة، حيث يجمع زخمًا إيجابيًا لتخطي هذه المنطقة، مستهدفًا مستويات 3650 جنيهًا للجرام من عيار 21.

افتتح الذهب عيار 21، الأكثر شيوعًا، تداولات اليوم الخميس عند مستوى 3625 جنيهًا للجرام. وحسب التقرير الفني لجولد بيليون، ظل السعر عند نفس المستوى، بعد أن افتتح يوم أمس عند 3620 جنيهًا وأغلق عند نفس المستوى، مسجلاً أعلى سعر عند 3628 جنيهًا.

أسعار الذهب

التذبذب في الأسعار

التذبذب الحالي في سعر الذهب بمصر يأتي في ظل محاولاته لاختراق هذه المنطقة، ويتأثر بشكل كبير بحركة سعر الذهب العالمي. 

تترقب الأسواق أي ارتفاع في السعر إذا تمكن الذهب العالمي من تحقيق قمة تاريخية جديدة.

في المقابل، يظل سعر صرف الدولار في البنوك مستقرًا دون تغييرات كبيرة، على الرغم من ارتفاعه بشكل محدود خلال تداولات اليوم. 

أسعار الذهب

كما أن الطلب المحلي على الذهب محدود، مما يحد من تأثير هذه العوامل على عملية تسعير الذهب في الفترة الحالية يبقى التغير في سعر أونصة الذهب العالمي هو المحرك الأساسي.

الوضع الاقتصادي

تشهد الفترة الحالية استقرارًا في السوق المحلي، مما يدفع سعر الذهب للاعتماد بشكل أكبر على سعر الذهب العالمي. ومع ذلك، لا يزال هناك حذر كبير بسبب عدم اليقين المحيط بالأوضاع الخارجية في مصر، بالإضافة إلى استمرار التضخم في الأسواق.

توقعات أسعار الذهب

استمر سعر الذهب العالمي في الارتفاع لليوم الثالث على التوالي، مدعومًا بتزايد الطلب عليه كملاذ آمن وسط عدم اليقين المرتبط بالانتخابات الأمريكية. تركز الأسواق اليوم على البيانات الاقتصادية الأمريكية المنتظرة.

أسعار الذهب

السعر المحلي للذهب يستمر في التذبذب بالقرب من أعلى سعر سجله يوم أمس، مدعومًا بالارتفاع العالمي. ارتفع سعر أونصة الذهب العالمية ليصل إلى 2685 دولارًا، حيث يواجه هذا المستوى حاليًا محاولات لاختراقه وتحقيق مستويات قياسية جديدة. 

ينتظر مؤشر الزخم المزيد من الدعم من البيانات الاقتصادية لدفعه لاختراق هذا المستوى، مستهدفًا منطقة 2700 – 2710 دولار للأونصة.

بالنسبة للسعر المحلي، افتتح الذهب عيار 21 تداولات اليوم عند أعلى مستوى سجله يوم أمس (3620 جنيهًا)، محاولًا جمع الزخم الإيجابي الكافي لاختراق هذه المنطقة، مستغلاً نجاحه في تخطي مستوى 3600 جنيه، ليستهدف بعد ذلك المستوى 3650 جنيهًا للجرام.

أسعار الذهب

أسعار الذهب

اقرأ ايضا

الشغل من البيت.. فرصة ذهبية للخريجين للعمل في شركة سعودية براتب يصل إلى 24 ألف جنيه

لأصحاب المعاشات.. فرصة ذهبية للحصول على قرض بدون فوائد بقسط شهري 277 جنيها “الاستلام خلال أيام”

بعد تثبيت أسعار الفائدة.. تعرف على أسعار الحديد والأسمنت الجديدة

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر نفاذ

أسعار الذهب اليوم عيار 24.. مفاجأة غير متوقعة داخل محال الصاغة في مصر

نقلا عن جريدة العقارية